ما هي فوائد حبوب الكالسيوم للحامل؟

ما هي فوائد حبوب الكالسيوم للحامل؟

يعدّ الكالسيوم من المكمّلات الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، لتمتعه بالعديد من الفوائد الصحية. إذ إنّه ضروري لنمو وتقوية العظام والأسنان. فكيف إذا كنت حاملاً؟ فلماذا تحتاج الحامل إلى الكالسيوم؟ ومتى يمكنها تناول حبوب الكالسيوم؟ بدايةً تحتاج الحامل إلى المكملات الغذائية والصحيّة لسلامة حملها، ونمو جنينها بشكل سليم دون تعرضه للمضاعفات. ومن أهم هذه المكمّلات هي الكالسيوم، الذي يساعد على تقوية عظام الحامل وكذلك نمو عظام الجنين.

7 حقائق أساسية حول الكالسيوم

على الرغم من أنّه ينبغي على المرأة الحامل تناول كميات وافرة من مصادر الكالسيوم خلال نظامها الغذائي، أي الحصول عليه من خلال تناول المصادر الطبيعية... إلاّ أنّ الكثيرات قد يلجأن إلى حبوب الكالسيوم، تعويضاً عن النقص التي تعانيه في غذائها، أو أنّها لا تتناول كمّية كافية من الأطعة التي تحتوي على الكالسيوم. تحتوي هذه الحبوب على الكالسيوم الذى يساعد فى بناء عظام الجسم. لكن لا يمكنك إستخدامها بشكل عشوائي دون إستشارة الطبيب. إذ إنّه يتأكد من حاجة كل حامل إلى استخدام حبوب الكالسيوم، إذ يحدد الجرعة التي تحتاجها الحالة وتتراوح عادةّ من 500 إلى 1000 ملجم. وتزداد في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، حيت تكون عظام الجنين في طور نمّوها. يسبب الإستخدام العشوائي لحبوب الكالسيوم أضراراً وأعراضاً جانبية خطيرة بالجسم، منها اضطرابات في الجهاز الهضمي والأمعاء، غثيان وإمساك، كما تتسبب في تكوّين حصوات بالكلى.

ما هي أهمية الحديد للمرأة الحامل؟

لكي لا تلجأي إلى تناول حبوب الكالسيوم يمكنك إعتماد برنامج نظام غذائي طيلة فترة حملك يحتوي على منتجات الألبان والبيض والأسماك بأنواعها، وكذلك الخضار الخضراء الداكنة. فإذا كنت تستهلكين ثلاث حصص من منتجات الألبان في اليوم الواحد، فهذه كمّية كافية تمكّنك من الحصول على ما يكفي من الكالسيوم. أقل من ذلك فأنت بحاجة إلى حبوب الكالسيوم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟