ما هو افضل حليب للخدج وناقصي الوزن؟

افضل حليب للخدج وناقصي الوزن

المواضيع

  1. وزن الطفل الخديج

  2. افضل حليب للخدج وناقصي الوزن

  3. كيفية تغذية الطفل الخديج

اكتشفي افضل حليب للخدج وناقصي الوزن بحيث ان العناية بالطفل الخديج والاهتمام بغذائه من الامور الدقيقة للغاية وخصوصا في حالات نقص الوزن لذلك نخصص مقالنا اليوم للتحدث عن هذا الموضوع.

بشكل عام يولد الطفل الخديج وهو يعاني من نقص في الوزن، الأمر الذي يؤدي إلى خوف الأم وبحثها عن بدائل تساهم في زيادة وزن الرضيع مثل الحليب الخاص، فما هو اذا افضل حليب للخدج وناقصي الوزن؟

وزن الطفل الخديج

تكون الايام الاولى التي تلي الطفل الخديج دقيقة للغاية، وخصوصا الايام الخمسة الاولى التي تلي الولادة يخسر الطفل الخديج بعضا من وزنه وذلك بسبب تخلصه من السوائل. ولكن، يتعين عليك عزيزتي استشارة طبيب طفلك في حال فقد أكثر من 10% من وزنه. لذلك لا بد ان تلقي نظرة على جدول وزن الطفل الخديج الذكر والانثى.

ومع هذه الخسارة في وزنه، يعود الطفل الخديج ليستعيد وزنه وقت الولادة بعد مرور 14 يوما، ويزداد وزنه من بعدها من 5 الى 20 غراما يوميا.

افضل حليب للخدج وناقصي الوزن

يؤكد الاطباء ان افضل حليب للخدج وناقصي الوزن هو حليب الام ويعاز ذلك الى فوائد الرضاعة الطبيعية للاطفال الخدج في هذا الصدد لذلك يجب عليك الاصرار على وضع طفلك على ثدييك للرضاعة لكن في حال تعذر القيام بذلك لسبب ام لاخر، ثمة بعض انواع الحليب التي تساهم في زيادة وزن الطفل الخديج، اليك افضل حليب للخدج وناقصي الوزن:

  • حليب سيميلاك نيوشور: يعتبر منافضل حليب للخدج وناقصي الوزن بحيث انه يحتوي على تركيبة مخصصة للأطفال الخدج ويزود ناقصي الوزن بعدد كبير من السعرات الحرارية والبروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الأطفال السريع في العام الأول. كما وان هذا النوع من الحليب يحتوي على الكالسيوم والفوسفور اللازمين لنمو عظام الطفل. لكنه في البداية يمكن ان يسبب الغازات للطفل الرضيع لكن هذه المشكلة تزول بعد فترة من اعطائه لطفلك.
  • حليب إنفاميل إنفاكير: يعتبر ايضا هذا النوع من الحليب من الافضل للاطفال الخدج وناقصي الوزن بحيث انه يمد طفلك بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها بالاضافة الى عدد كبير من السعرات الحرارية التي تزيد وزن الرضيع الخديج لكنه ايضا قد يسبب اضطرابات المعدة، انما ذلك ليس ضروريا، لذلك تأكدي دوما من اخذ موافقة الطبيب على نوع الحليب واستشيره في حال تسبب باي من الاعراض المعوية لطفلك.

كيفية تغذية الطفل الخديج

لكي ينمو الطفل الخديج ناقص الوزن كباقي الاطفال وضمان حصوله على صحة جيدة تتم تغذيته بالاساليب التالية:

  • الرضاعة الطبيعية نظرا الى فوائد الرضاعة للام والطفل اولا اذا تجاوز مشاكل البلغ وذلك استنادا الى توصيات الطبيب الذي يصف الكمية المناسبة لطفلك.
  • انبوب يمتد عبر الفم والانف وذلك وفقا لوضع الطفل الخديج الصحي.
  • الحقن في حال كان الطفل يعاني من مشاكل في التنفس.
  • قسطرة او انبوب يمتد حتى الحبل السري.

والان بعدما تعرفت على افضل حليب للخدج وناقصي الوزن، ندعوك الى الاطلاع على حقائق غريبة لا تعرفينها عن الطفل الخديج.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟