اليك لائحة افضل حبوب كالسيوم للحامل والجرعة المناسبة!

اليك لائحة افضل حبوب كالسيوم للحامل والجرعة المناسبة!

المواضيع

  1. اهمية الكالسيوم خلال الحمل!

  2. ما هي الجرعة المناسبة للحامل؟

  3. افضل حبوب كالسيوم للحامل!

خلال حملها، ينصح الطبيب المراة بتناول الكثير من افيتامينات والمعادن لضمان نمو الطفل بشكل لسيم ومنها حبوب الكالسيوم، فما هي افضل حبوب كالسيوم للحامل؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه حقائق أساسية حول الكالسيوم خلال الحمل بما فيها افضل حبوب كالسيوم للحامل والجرعة المناسبة لها.

اهمية الكالسيوم خلال الحمل!

تماما كما كنا قد كشفنا لك في مرحلة سابقة عن ابرز فوائد الحديد للحامل، وقبل ان نكشف لك عن لائحة افضل حبوب كالسيوم للحامل، نعرفك في هذا الشق على اهمية الكالسيوم خلال الحمل.

بحسب ما تشير الدراسات والابحاث العلمية، فان تناول الكالسيوم خلال الحمل وبالكمية الموصى بها مهم جدا خلال الحمل، نظرا الى فوائده الكثيرة التي نستعرضها لك في ما يلي:

  • التقليل من خطر الاصابة بتسمم الحمل
  • الحد من مشكلة ارتفاع ضغط الدم
  • يساعد الجنين في الحصول على اسنان وعظام قوية
  • يعزز صحة قلب الجنين وجهازه العصبي

ما هي الجرعة المناسبة للحامل؟

بعد ان سبق وكشفنا لك اهمية الكالسيوم وفوائده للحامل والجنين وفي اطار تقديمنا نصائح أساسية حول تغذية الحامل، نكشف لك في هذا الشق عن الجرعة المناسبة للحامل.

في الواقع، ينصح الاطباء الحامل بتناول 1000 ملغ من الكالسيوم يوميا والموجود بالحليب (3 اكواب) والاجبان والالبان، والخضراوات الورقية بالاضافة الى الاسماك واهمها السردين والسلمون. اما في حال تعذر الحصول على الكالسيوم من الغذاء، فيمكن تناول المكملات الغذائية وبعيار 500 ملغ.

افضل حبوب كالسيوم للحامل!

كما سبق وذكرنا فانه على المراة الحصول على ما يعادل 1000 ملغ من الكالسيوم يوميا خلال حملها، ويمكن حصولها عليه من الحليب وبعض الاطعمة ولكن احيانا يصف لها الطبيب احدى انواع حبوب كالسيوم التالية:

  1. كالسينات – CALCINATE

  2. ريني – RENNIE TAB

  3. كالترات – CALTRATE 600 MG TAB

  4. اوس – كال – OS-CAL TAB 500MG

  5. جيدكو كال سي – JEDCO CAL – C EFFERVESCENT GRANULES

  6. فيتاسيد كالسيوم – VITACID CALCIUM 1000 MG EFFERVESCENT TABLETS

  7. حقن الكالسيوم

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك افضل حبوب كالسيوم للحامل والجرعة المناسبة بالاضافة الى فوائده للام والجنين، ندعوك الى الاطلاع على ابرز انواع أطعمة لتقوية المناعة أثناء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟