افضل تمارين لحرق الدهون فقط في 15 دقيقية

افضل تمارين لحرق الدهون

هل تعانين من تراكم الدهون وتريدين القضاء عليها، لكن عملية حرق الدهون لديك بطيئة وتبدو خسارتها مستحيلة؟ أنت مخطئة، لانه مع استخدام هذه التمارين الرياضية التي تعد من افضل تمارين لحرق الدهون ستجدين الفرق.

تمرين البيربي

افضل تمارين لحرق الدهون

تمرين البيربي يجمع بين عدة تمارين رياضية ويعمل على تشغيلالكثير من العضلات. وبحسب دراسة أجرتها مجلة Strength & Conditioning على عدة أنواع من التمارين التي تعزز عملية الأيض تبين أن تمرين البيربي على صعوبته هو الأفضل، والأكثر فعالية.

تمرين الـSquat

افضل تمارين لحرق الدهون

هذه الحركة لها أهداف عديدة، إذ تقوم بتحريك الكثير من العضلات في جسمك في وقت واحد. ولها منافع عديدة إضافةً الى حرق الدهون فهي تقوم بتنشيط الكلى، أوتار الركبة، الكاحلين ومفاصل الورك.

القفز على الحبل

افضل تمارين لحرق الدهون

القيام بهذا التمرين لمدة 15 دقيقة يعادل 30 دقيقة من الجري وساعة من المشي في كمية حرق السعرات الحرارية، فهذا التمرين يحرق السعرات الحرارية بامتياز وينشط عضلة القلب.

تمرين الإندفاع \( walking lunge\)

افضل تمارين لحرق الدهون

Walking lunge تمرين مفيد جداً فهو يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية. فهذا التمرين يجمع بين الجهد في تحريك العضلات وحمل الأثقال كالدمبل ما يؤدي الى تسريع عملية الأيض لديك. كلما زاد وزن الدمبل كلما حرقت المزيد من السعرات الحرارية.

تمرين تسلق الجبال \(mountain climber\)

افضل تمارين لحرق الدهون

هذا التمرين ليس بحاجة لأي أدوات رياضية للقيام به فهو يعتمد عليك، يعتقد البعض أنه تمريناً صعباً لكنه في الحقيقة سهل ومفيد جداً، فهو يقوم أولاً بحرق الدهون وثانياً بشد عضلات القدمين والمعدة لأنه يعمل على التخلص من دهون البطن تحديداً.

في الختام، هذه التمارين لن تأخذ الكثير من وقتك، فقط من 15 الى 30 دقيقة في الحد الأقصى ستكونين قد انتهيت وساعدت جسمك على حرق الدهون، لكن من المهم ان تعلمي أنه لا يجب ان تكرريها يوميا لأن تكرار التمارين الرياضية لحرق الدهون في المنزل نفسها يومياً قد يعرض جسمك للخطر، لذلك عاودي تكرار هذه التمارين من مرتين الى 3 مرات اسبوعياً وفي الأيام الأخرى اختاري تمارين مختلفة.

إقرأي أيضاً: تمارين مميزة للتخلص من السعرات الحرارية



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟