جعجع: افضل 7 تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل!

تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

ليس لديك الوقت للذهاب إلى نادي الرياضة؟ ما من مشكلة، إليك مجموعة من التمارين الرياضية التي ستساعدك على تذويب الدهون في المنزل من دون أن تضطّري إلى الذهاب إلى النوادي الرياضية!

  • الرقص: يمكنك الرقص على أغانيك المفضّلة في المنزل لمدّة 30 دقيقة يومياً، كما يمكنك الإستعانة بدروس مسجّلة يمكن مشاهدتها على التلفاز والتمرّن عليها. كما يمكنك اشراك باقي أفراد عائلتك معك فيصبح التمرين مسليًا ويشجّع مختلف أفراد العائلة على الحركة والقيام بالتمارين الرياضية.

  • المشي أو الهرولة: لعلّ هذه الرياضة تعتبر من أشهر التمارين الرياضية وأكثرها قدرة على حرق الدهون. يمكنك ممارسة المشي في الطبيعة أو حتى في منزلك. ننصحك بالإستماع إلى الموسيقى وتنشّق الهواء الطلق. إن المشي الهرولة تقو~ي العضل في الجسم لذلك فهي رياضة لا تكتفي بحرق الدهون وحسب بل تجمّل شكل الجسم وتجعله ممشوقًا.

  • القفز على الحبلة: هذه الرياضة هي من أشهر الألعاب التي كنّا نلعبها في طفولتنا، ولكن هل تعلمين مدى أهميتها وفعاليتها في حرق الدهون أيضاً؟ يقوم المدرّبون والرياضييون المحترفون بتمرين القفز على الحبلة خلال تدريباتهم لأنّها تزيد من دقّات القلب وتحرق الدهون بطريقة مسلية وفعّالة.

  • لعبة كرة المضرب أو التنس: هذه اللعبة مسلّية ويمكن من خلالها مشاركة الأصدقاء. كما أنها تقوّي عضلات الرجلين واليدين وتساعد على الحصول على خصر منحوت وجميل.

  • الأيروبكس: من قال إنك بحاجة لمدرّب خاص أو لصفوف مكلفة كي تقومي بتمارين الأيروبكس؟ أصبح بإمكانك الأن من خلال DVD أو فيديو مسجل أن تقومي بهذه التمارين في المنزل. إن تمارين الأيروبكس ترفع من دقّات القلب وتحرق الدهون كما أنها تحسن شكل الجسم. مارسي هذه الرياضة قدر المستطاع أي على الأقلّ 3 مرات في الأسبوع.

  • تمارين الكرنش أو تمارين المعدة: النوم على الأرض ومحاولة النهوض من خلال إستعمال عضلات المعدة، يساعد على حرق الدهون وتجميل المعدة.

  • تمارين البوش-أب: من خلال هذا التمرين ستجمّلين عضلات الصدر واليدين وتتخلّصين من الترهلات في هذه المناطق. كل تمرين يعمل على شدّ العضل هو تمرين يحرق الدهون وذلك لأن العضل هو بحدّ ذاته أهم عنصر لزيادة نسبة الأيض بالجسم وبالتالي نسبة حرق الدهون.

مارسي الرياضة يومياً، لأن عدم القدرة على الذهاب إلى النادي الرياضي ليس حجة مقنعة بالأخص مع وجود هذه النصائح البديلة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟