افضل انواع التمارين الرياضية للاطفال 10 و11 سنوات

افضل انواع التمارين الرياضية للاطفال 10 و11 سنوات

يجب أن تعوّدي طفلك على ممارسة التمارين الرياضية منذ صغره إذ تعتبر مفيدة جيدًّا من أجل المحافظ على صحته ومن أجل بناء شخصيته. لكن ما هي انواع التمارين التي يمكن أن يمارسها؟ ما هي أفضل تمارين رياضية للاطفال لتخفيف الوزن؟ ما هي أفضل تمارين للاطفال 10 سنوات وافضل تمارين للاطفال 11 سنوات؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

في البداية، سوف نقوم بالتحدث عن أفضل تمارين رياضية للاطفال لتخفيف الوزن. إذا كان طفلك يعاني من الزيادة في الوزن، إذاً يعتبر إنضمامه إلى بعض الأنشطة الرياضية من الحلول المثالية التي تساعده على التخلص من الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم وعلى خسارة الوزن.

لا يعتبر من الصعب أن يخسر الطفل الوزن في هذا العمر لذلك لا تقلقي كثيراً حيال هذا الموضوع خصوصاً أنه تتعدد انواع التمارين التي يمكن لطفلك أن يشارك فيها بهدف التسلية وخسارة الوزن.

افضل انواع التمارين للاطفال

افضل انواع التمارين الرياضية للاطفال 10 و11 سنوات
  • كرة القدم: تعتبر هذه الرياضة مفيدة جدًّا للاطفال لتعلميه كيفية المحافظ على توازن الجسم وتسمح له بحركة جسمه وبالتالي يحرق الدهون. لذلك، إذا كان طفلك يحب كرة القدم، تأكدي من مشاركته في هذه الرياضة المسلية.
  • كرة السلة: وهي من أنواع الرياضات الشهيرة التي يحب الطفل أن يلعبها. تعتبر رياضة كرة السلة مفيدة للطفل إذ تعلمه السيطرة على الجسم من خلال الدفاع والهجوم. هذا ويتمكن الطفل من حرق الدهون وخسارة الوزن بسبب الركض المستمر خلال اللعبة.
  • السباحة: إذا كان الطقس مناسباً، تأكدي من تعليم الطفل السباحة إذ تسمح له بحركة جسمه بالكامل وتعلمه كيفية التنفس بطريقة منتظمة. هذا وتعتبر هذه الرياضة مفيدة إذ يقضي طفلك وقتاً مسلياً وتلاحظين تحسن صحته وزيادة نشاطه خلال النهار بشكلٍ كبير.
  • الجمباز: هي رياضة تعتمد على المرونة والاتزان والقوة وتساعد الطفل على تقوية العضلات في مختلف المناطق من جسمه. يمكن للطفل أن يبدأ بممارسة الجمباز منذ صغره مع التأكد من وجود مدرب شخصي الى جانبه.
  • ركوب الدراجات: ومن منا لم يحب ركوب الدراجات منذ صغره؟ حتى وأننا لا نزال نستمتع بهذه الرياضة حتى الآن. لذلك، تأكدي من تعليم الطفل كيفية ركوب الدراجة ويمكنك من بعد ذلك القضاء الوقت معه بهدف تعزيز العلاقة بينكما.
  • الركض: من أجل تمكن الطفل من خسارة الوزن بسهولة، يمكنه ببساطة الركض قليلاً إذ يساعد هذا الأمر على تحريك جسمه وبالتالي يحرق الدهون في مختلف المناطق من جسمه. لذلك، اسمحي للطفل بأن يتصرف على طبيعته قليلاً وأن يخرج من المنزل من أجل الركض أو القفز والرقص.

هذه التمارين التي ذكرناها أعلاه مناسبة للأطفال من جميع الأعمار. لذلك، إذا كنت تبحثين عن تمارين للاطفال 11 سنوات وتمارين للاطفال 10 سنوات، لقد أصبح لديك الجواب على أفضل التمارين التي يمكن أن يشارك فيها.

فوائد ممارسة الطفل التمارين الرياضية

افضل انواع التمارين الرياضية للاطفال 10 و11 سنوات

تتعدد كثيراً الفوائد التي يمكن أن يمكن لطفلك أن يستفيد منها في حال مشاركة في أي تمرين رياضي ومن بينها:

  • تطوير المهارات الاجتماعية.
  • تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات.
  • التخفيف من الضغط الذي يمكن أن يعاني منه خلال النهار أكان في المدرسة أو في المنزل.
  • تمضية الوقت المسلي بعيداً عن التلفاز والأجهزة الألكترونية التي يمكن أن تؤثر سلباً على حياة الطفل.

لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من مشاركة الطفل في الأنشطة التي يحبها وستلاحظين تغير نفسيته فوراً وشعوره بشكلٍ أفضل وبسعادة أكبر.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!