ما هي اعراض جرثومة المعدة خلال الحمل؟

اعراض جرثومة المعدة والحمل

غالبًا ما تقلق المرأة حيال شعورها بأصغر الأعراض إذ يمكنها أن تشير إلى معاناتها من مشكلة صحية معينة. لكن هل سمعت يومًا عن مشكلة جرثومة المعدة؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على أبرز المعلومات حول جرثومة المعدة والحمل!

اشتكت نسبة كبيرة من النساء من معاناتهن من مشكلة جرثومة المعدة خلال الحمل. لذلك، عليك أن تبقي حذرة من كل الأعراض التي يمكنها أن تشير إلى إصابتك بهذه المشكلة الصحية والتي تتضمن:

  • الغثيان: على رغم أن الغثيان يعتبر من المشاكل الشائعة التي تصيب المرأة الحامل إلاّ أن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن أن يشير إلى معاناتك من مشكلة جرثومة المعدة خصوصًا في حال شعورك به خلال الفصل الثاني والثالث من الحمل.
  • الإسهال: تعاني 34% من النساء الحوامل من مشكلة الإسهال. غالبًا ما يكون هذا العارض عائداً إلى دخول جرثومة معينة إلى المعدة عن طريقة تناول طعام أو دواء معين. لذلك، لا تتجاهلي أبدًا مشكلة الإسهال وانتبهي جيدًّا من السبب الرئيسي وراء ظهوره.
  • حصى المرارة: تزيد خلال مرحلة الحمل نسبة إصابة المرأة بمشكلة حصى المرارة التي يمكنها أن تؤدي إلى إصابتك بجرثومة المعدة أو التهاب البنكرياس.
  • الإمساك: تعاني 11% إلى 38% من النساء الحوامل من هذه المشكلة الصحية التي يمكنها أن تكون ناتجة عن أسباب عدة ومن بينها معاناتك من مشكلة جرثومة المعدة.

لذلك، لا تهملي أياً من الأعراض التي تشعرين بها خلال الحمل مهما كانت بسيطة لطمأنة نفسك ولمرور عملية الحمل بشكلٍ صحي وسليم.

إقرئي أيضًا: ما هي العلاقة بين سرة الحامل وجنس الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟