ما هي العلاقة بين سرة الحامل وجنس الجنين؟

العلاقة بين سرة الحامل وجنس الجنين

تعددت كثيرًا الطرق والأقاويل التي تشير إلى إمكانية معرفة المرأة الحامل نوع الجنين قبل وصولها إلى الشهر الرابع من الحمل. أما من بين هذه الطرق فهي الإنتباه إلى شكل السرة. فما هي العلاقة بين سرة الحامل وجنس الجنين؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير بعض الأقاويل غير المثبتة علمياً إلى أن بعض النساء اعتمدن على السرة خلال الحمل من أجل تحديد جنس الجنين وكانت النتيجة ايجابية. ففي حال خروج بعض الإفرازات البيضاء من السرة، إذًا أنت حامل بولد. أما إذا بقيت السرة على حالها ولم يتغير أي أمر، فتكون فرص حملك ببنت مرتفعة.

هذا وتتعدد كثيرًا الطرق الأخرى غير المثبتة علمياً أيضاً التي يعتمد عليها من أجل تحديد جنس الجنين وذلك من خلال:

  • شكل البطن: يمكن معرفة نوع مولودك المنتظر من خلال تحديد شكل بطنك. ففي حال تمدد البطن نحو الجانبين والوركين، إذًا من المحتمل أن تكوني حامل ببنت. أما في حال كان شكل بطنك يشبه كرة السلة، إذًا أنت حامل بصبي.
  • تورم الرجلين: من الطبيعي أن تعاني من هذا العارض خلال الحمل خصوصًا مع كبر حجم بطنك. لكن في حال شعورك بتورم الرجلين خلال المراحل الأولى من الحمل، إذًا أنت حامل ببنت. أما إذا لم تعاني منه إلا خلال المراحل الأخيرة من الحمل إذًا أنت حامل بولد. وطبعاً ليس للأمر علاقة بجنس الجنين فهو يرتبط بارتفاع نسبة المياه في جسم الحامل.
  • شعر الساقين: في حال ملاحظتك ازدياد نمو شعر الساقين خلال الحمل، إذًا أنت حامل بصبي.

لكن نحن لا نضمن مدى دقة هذه الإختبارات وتبقى الوسيلة الأنسب لـ تحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية. وكل ما هو غير ذلك لا تعيريه أهمية أو قومي به في سبيل التسلية فقط!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟