أطباق مسلية وجذّابة لتحفيز الطفل على تناول الطعام!

اطباق فكاهية لتحفيز الطفل على تناول الطعام

تعاني الكثير من الأمهات مع عدم رغبة أطفالهنّ بتناول الطعام أو انشغالهم باللّعب واللهو وعدم اكتراثهم للوقت المخصّص لتناول الأطباق الاتي تحضّرنها لهم. وحرصًا منّا وتأكيدًا على أهمية الغذاء لنموّ الطفل ولصحته، سنعرض لك في هذا المقال بعض الأطباق المحضّرة بطريقة مبتكرة وفكاهية من أجل تحفيز طفلك وتشجيعه على تناول الطعام.

كعكة رجل الثلج

حضّري لطفلك كعكة مع اللبنة أو الجبنة الطرية كالتي ترينها في هذه الصورة. يمكنك الإستعانة أيضًا بالأصابع المالحة أو ما يعرف بالباتون ساليه والجزر والزيتون أو ما يحلو لك من مكونات تجدين أنها قد تناسب رجل الثلج ويحبّ طفلك مذاقها في الوقت عينه.

كعكة رجل الثلج

المصدر: babble.com

البيض المسلوق على شكل فطر

أما البيض فهو غني بالروتين ويمنح طفلك العناصر الغذائية التي يحتاجها لذا يمكنك تحفيز طفلك على تناوله من خلال سلق البيض وتصميم الطبق كما يحلو لك أم على شكل الفطر كما ترين في الصورة مستعينة بالطماطم والملفوف أو الخس.

البيض المسلوق على شكل الفطر

المصدر: hillbillyhousewife.com

الفواكه والخضار المتعددة الأشكال

تحتوي الفواكه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة طفلك. أما التفاح بشكل خاص فهو يعرف بمنافعه الكثيرة كتقوية الدماغ والقلب وتنشيط الأمعاء والجهاز الهضمي وغيرها. يمكنك تحضير أطباق مسلية لطفلك من التفاح كطبق الضفدع الذي ترينه في هذه الصورة.

الفواكه المتعددة الأشكال

المصدر: canadianfamily.ca

يمكنك أيضًا تحضير حديقة من الفواكه المفيدة كالتي ترينها في الصورة مستعينة بكل أنواع الفاكهة التي تريدينها والتي يحبها طفلك، كالليمون والكيوي والفراوله وغيرها من الأنواع.

حديقة الفواكه

المصدر: blog.honest.com

وفي هذا الطبق يمكنك استخدام كل أنواع الفواكه والخضار الملونة بحسب ما يتوفر لديك في المنزل وحضّري لطفلك طبقًا غذائيًا من الصف الأول.

الفواكه والخضار

المصدر: canadianfamily.ca

اما هذه الزرافة التي ترينها في هذه الصورة فبالتأكيد ستشجّع طفلك على تناول الطبق بأكمله. ولتحضيره لا تحتاجين سوى للخيار والجزر والزيتون أو كل ما ترينه يتناسب مع شكل الزرافة ولونها.

زرافة من الخيار

المصدر: theartofnutrition.com

إقرأي ايضًا: إستعمالات غريبة لسائل تنظيف الاطباق



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟