اليك اسباب وعلاج الام البطن المصحوبة بالحمى ارتفاع درجة حرارة الجسم!

اسباب وعلاج الام البطن المصحوبة بالحمى ارتفاع درجة حرارة الجسم

المواضيع

  1. الحمى المعوية!

  2. علاج الحمى!

  3. الوقاية من الحمى المعوية!

يعاني البعض من الام البطن المصحوبة بالحمى ارتفاع درجة حرارة الجسم واوجاع في الجسم؛ فما هو السبب وما هي هذه الحالة المرضية؟ ولمعرفة المزيد عن هذه الحالة وكل المعلومات الخاصة بها تابعي عائلتي في هذا الموضوع المفصل والعلمي.

تتعدد اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة، وغالبا ما ينجم ذلك عن نوع معين من الالتهاب، او الجلوس لمدة طويلة تحت اشعة الشمس، او غيرها. ولكن ما تشخيص الحالة عندما تترافق الحمى مع آلام في البطن؟

الحمى المعوية!

غالبا ما تُنتج الام البطن المصحوبة بالحمى ارتفاع درجة حرارة الجسم عن وجود ما يعرف بالحمى المعوية، وهي تحصل نتيجة الاصابة بجرثومة معينة جراء استهلاك الغذاء أو مياه الشرب الملوثة.

وتتراوح مدة احتضان الجرثومة بين 5 و21 يوما، بعدها يبدأ المرض بالتطور تدريجيا، وتترافق هذه الحالة مع تباطؤ نسبي لنبض القلب، اضافة الى ظهور طفح جلدي. وفي بعض الحالات، يواجه المريض مشكلة إسهال او امساك، ولكنهما ليسا مؤشران مؤكدين على الحمى المعوية، فهناك اسباب كثيرة للامساك!

علاج الحمى!

اذا كنت تتساءلين كيف يمكن علاج الام البطن المصحوبة بالحمى ارتفاع درجة حرارة الجسم، فاعلمي ان الطبيب هو الشخص الوحيد المخول تشخيص ووصف العلاج للحمى المعوية. لكن في غالب الاحيان، فإن العلاج بالمضادات الحيوية هو الموصى به، ويكون عبر استخدام مجموعة الجيل الثالث من ادوية السيفلوسبورين.

الوقاية من الحمى المعوية!

تفاديا للإصابة بهذه الحمى المزعجة واحيانا الخطيرة، لا بد من ايلاء الوقاية الاهمية القصوى، وذلك عبر غسل الخضار والفواكه بالمعقمات (كالخل مثلا)، واحذري الأخطاء الشائعة عند غسل خضراواتكِ الورقيّة. من جهة اخرى، امتنعي عن تناول الاطعمة والمشروبات غير معروفة المصدر.

اخيرا، لا تهملي اي اوجاع تشعرين بها او ارتفاع في درجة حرارة جسمك كي تتجني تفاقم حالتك الصحية، فمتى يكون ارتفاع درجة الحرارة خطير عند الكبار؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!