ما هي أسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع؟

اسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع

لقد وصلت أخيرًا إلى شهرك التاسع والأخير من الحمل! من الطبيعي أنك تشعرين بتعب وإرهاق شديدين إلاّ أن شعورك بالحماس لإستقبال مولودك الجديد يفوق كل المشاعر الآن.

لكن السؤال الذي تطرحه العديد من النساء في هذه الفترة هو هل تشعرين بكثرة حركة الجنين أم بقلّتها خلال هذا الشهر؟ تعدّ حركة الجنين من العلامات التي يمكنك أن تعتمدي عليها من أجل المعرفة في حال كان الجنين بصحة جيدة وفي حال كان يتلقّى النسبة الكافية من الأوكسيجين.

لكن على الرغم من أن كثرة حركة الجنين تكون إشارة ايجابية تدل الى صحة الجنين الجيدة إلاّ أن عليك الإنتباه في حال زادت هذه الحركة عن حدتها، إذ يمكن أن تكون إشارة إلى وجود خلل ما.

تختلف كثيرًا حركة الجنين خلال الشهر التاسع حسب طبيعة جسمك. ففي حين لا تشعر المرأة بأي حركة خلال هذا الشهر إلا أن تشعر بعضهن الآخر بزيادة حركته خصوصًا مع اقتراب موعد الولادة.

هذا وقد تزيد حركة الجنين بشكلٍ كبير خلال الشهر التاسع ليبدأ بالتقلب من جهة إلى أخرى. لكن في حال شعرت أن هذا التقلب غير طبيعي وأصبحت وضعية الجنين غير صحيحة من أجل الولادة، يتوجب عليك استشارة طبيبك المعالج لمعالجة الأمر سريعًا. في هذه الحالة، قد يلجأ الطبيب إلى الإعتماد على عدة وسائل لإعادة الجنين إلى وضعيته الصحيحة لتجنب خضوعك للولادة الطبيعية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟