كيف تكون حركة الجنين قبل الولاده بيوم؟

كيف تكون حركة الجنين قبل الولاده بيوم

فور دخولها بالشهر التاسع من الحمل، تكون المرأة في حالة ترقب دائمة اذ تنتظر اي علامة تدل على اقتراب موعد الولاده. ولكن كيف تكون حركة الجنين قبل الولاده بيوم؟ هل صحيح ان الحركة القوية هي من اشارات الولاده؟ فلنكتشف سويا.

كيف تكون حركة الجنين قبل الولاده بيوم؟

تكون حركة الجنين قبل الولاده بيوم شبه معدومة وذلك لأن هذا الاخير ينزل الى الحوض ويتخذ الوضعية المقعدية ما يعني تمركز رأسه في منطقة اسفل الرحم. هذا الامر يؤدي الى صعوبة حركة الجنين نظرا لضيق المساحة خاصة بعد تضاعف حجم الطفل خلال الشهرين الاخيرين من الحمل. لهذا السبب تلاحظ الحامل انخفاضا واضحا في معدل حركة الجنين خاصة في اليوم الذي يسبق الولادة.

هل صحيح ان الحركة القوية هي من اشارات الولاده؟

كما سبق وقلنا، مع اقتراب موعد نهاية الحمل، يصبح من الصعب على الجنين التحرك بحرية اذ تقتصر حركاته على ركلات قوية باتجاه جدار بطن الام. لهذا السبب لا تعتبر الحركة القوية للجنين من اشارات الولاده، بل على العكس قد يدل النشاط المفرط في آخر ايام الحمل على احتمال حدوث بعض المشاكل.

علامات الولاده:

هناك عدة علامات تدل على اقتراب الولادة، ومن اشهر هذه العلامات:

  • الشعور بتقلصات الرحم
  • التبول المتكرر
  • نزول ماء الجنين
  • الشعور بالضغط في منطقة اسفل البطن والرحم

اخيرا، من الضرروري ان نشدد الى ان حركة الجنين هي احدى الاشارات الاساسية لحدوث مشاكل في الحمل، لذلك على المرأة وفي حين تشعر بزيادة غير طبيعية في حركة الجنين او هدوء مفاجئ ان تراجع الطبيب المتابع لحملها وذلك ليقوم بالفحوصات الطبية اللازمة مثل التصوير بالموجات فوق الصوتية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟