لماذا تكون حركة الجنين قوية؟

لماذا تكون حركة الجنين قوية

لماذا تكون حركة الجنين قوية؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى زيادة حركة الجنين؟ هل من الطبيعي أن تشعري بالألم عند تحرك مولودك المنتظر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

نعم، من الطبيعي أن تشعري بنوع من الإنزعاج والألم عند تحرك الجنين في البطن، لكن لا تقلقي إذ لا يشير هذا الأمر إلى وجود مشكلة لا بطريقة سير الحمل ولا بنمو الجنين. لكن على عكس ذلك، غالباً ما تشير الحركة إلى أن مولودك المنتظر بصحة جيدة ولا يعاني من أي مشكلة.

وخلال الفصل الثاني من الحمل، من المحتمل أن تشعري بألم في أضلاعك أو في منطقة البطن أو المنطقة الحساسة بسبب حركة الجنين القوية. لكن هذا العارض يظهر نتيجة ازدياد قوة عضلات الجنين، الأمر الذي يؤدي إلى ازدياد قوة ركلاته. إن ما تشعرين به يعتمد على وضعية الجنين وطريقة الحمل. لكن اطمأني واعلمي أن كل ما تشعرين به هو طبيعي وآمن.

هل تخف حركة الجنين خلال اِلأشهر الأخيرة؟

لكن مع تقدمك مراحل الحمل، تقل حركة الجنين بشكلٍ كبير إذ لا يكون لديه المكان الكافي للتحرك في البطن بسبب ازدياد حجمه. هذا وفي حال لاحظت بقاء الجنين في الوضعية ذاتها لفترة طويلة، قد يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بالإنزعاج في منطقة معينة من الجسم. في هذه الحالة، يمكنك النوم على الجانب الأيمن من أجل التخلص من هذا الألم.

أخيراً، لا تترددي أبداً في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين أو في حال ترافق أي أعراض مع هذه الحركة القوية لتطمأني بالك وتبقي على المسار الصحيح.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟