إليك اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء عند المتزوجة!

اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء عند المتزوجة

المواضيع

  • اسباب الافرازات البيضاء
  • اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء عند المتزوجة
  • هل افرازات بيضاء تدل على الحمل

تعرفي مع عائلتي على اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء عند المتزوجة وما هي دلالات هذه الافرازات وان كانت من الاعراض التي تدل على الحمل.

تعتبر الافرازات المهبلية جزء طبيعي من الدورة الشهرية التي يتغير لونها وقوامها طوال الشهر، ومن ألوان هذه الإفرازات هي الافرازات البيضاء التي تعتبر من الأمور الطبيعية والشائعة التي تحدث مع كل النساء. ولكن تتساءل المرأة عن سبب نزول هذه الإفرازات مع تأخر الدورة الشهرية وتتخوف من ان تدل على مشكلة صحية أو اذا كانت تدل على الحمل.

اسباب الافرازات البيضاء

ان السبب الرئيسي لنزول الافرازات البيضاء قبل الدورة هو بسبب تغير نسبة الهرمونات النسائية أي بكلام آخر ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم، وقد تتحول هذه اللإفرازات الى مائية وصفراء ويكون هدفها التخلص من البكتيريا الموجودة في المهبل والحفاظ على صحته.

اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء عند المتزوجة

من الجدير بالذكر ان قد يكون هناك اسباب اخرى لهذه الافرازات البيضاء عند المرأة المتزوجة خاصةً عند تأخر الدورة الشهرية وبالرغم انه أمر طبيعي، إلا قد تدل أحياناً على أمر خطير خاصة وان رافقتها أعراض مثل الرائحة الكريهة والحكة،ومن اهم اسباب نزولها:

هل افرازات بيضاء تدل على الحمل

يقول العديد من الأطباء ان الافرازات المهبلية هي علامة من علامات الحمل التي تظهر على أغلبية النساء خاصةً مع تأخر الدورة عن موعدها الطبيعي، ولكن ليس من الضروري ان تكون هذه الافرازات دليل على وجود حمل لانها تظهر بشل طبيعي عند النساء، وللتأكد بشكل افضل، من المستحسن مراجعة الطبيب ليحدد ان كانت من اعراض الحمل أو تدل على أمر آخر.

اذاً، ننصحك أخيراً باستشارة طبيبك المختص للتأكد من سبب هذه الإفرازات البيضاء، ولكن ماذا تعرفين عن سبب نزول الافرازات المهبلية الخضراء؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!