هذه هي اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات!

اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات

من الطبيعي أن تلاحظ المرأة حدوث بعض التغيرات في جسمها بعد الزواج خصوصًا بعد ممارستها العلاقة الحميمة مع زوجها للمرة الأولى. لكن ماذا عن الدورة الشهرية؟

قد تلاحظ المرأة المتزوجة تأخّر الدورة الشهرية لديها خلال الفترة الأولى! لكن لماذا يحدث ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما هي أبرز أسباب تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات.

في حين قد لا يشير هذا التأخر إلى وجود أي أمر خطير إلاّ أن يمكن في بعض الأحيان أن يكون من بين الأعراض الأساسية التي تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. أما من أبرز الأسباب فتتضمّن:

  • تغير نسبة الهرمونات في الجسم: من الطبيعي أن يتغيّر مستوى الهرمون في الجسم بعد الزواج إلاّ أن يمكن أن يؤدي هذا الأمر أحيانًا إلى وجود الأكياس في المبيض، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تأخر الدورة الشهرية ومعاناتك من مشاكل في الحمل لاحقًا.
  • تناول حبوب منع الحمل: تعاني نسبة كبيرة من النساء من عدم انتظام دورتهن الشهرية بسبب تناولهن حبوب منع الحمل إذ تؤثر على مستوى الأستروجين في الجسم.
  • المعاناة من الضغط اليومي: جميعنا نعلم أن مزاج المرأة يؤثر على الدورة الشهرية بشكلٍ كبير. ففي حال كنت تعانين من الضغط والقلق بعد الزواج، من الطبيعي أن يؤثر هذان الأمران على الدورة الشهرية لديك.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لكي لا تعاني من أي مشاكل إضافية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!