ما هي أسماء حبوب منع الحمل؟

اسماء حبوب منع الحمل

تتطرق المرأة عادةً إلى استخدام حبوب منع الحمل إذ تعتبر من أفضل الوسائل التي يمكن أن تعتمد عليها لتجنّب حدوث الحمل. لكن هل تعلمين ما هي أفضل أنواع هذه الحبوب؟ تقدّم لك "عائلتي" لائحة تتضمّن أسماء أفضل حبوب يمكنك استخدامها من أجل منع الحمل.

  • Azurett: يحتوي هذا النوع من حبوب على هرموني الأستروجين والبروجستيرون. يعتبر من أفضل الحبوب التي تمنع الحمل من خلال منع حدوث التبويض. هذا وتصعّب هذه الحبوب وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لتخصيبها.
  • Yasmin: لا تختلف وظيفة حبوب منع الحمل ياسمين عن وظيفة حبوب منع الحمل أزوريت. تأخذ حبة واحدة من هذا الدواء يوميًا لمدة 21 يوماً لترتاحي بعدها من تناوله لمدة سبعة أيام.
  • Cerazette: تحتوي حبوب سيرازيت على هرمون البروجستيرون الذي يمنع حدوث الحمل.
  • Logynon: تعتبر هذه الحبوب من أفضل الحبوب التي من شأنها أن تمنع حدوث الحمل إذ تحتوي على هرموني الليفونورغيستريل أو الـ levonorgestrel والاستراديول أو الـ ethinylestradiol.
  • Diane: يحتوي هذا الدواء على مكونين: سيبروتيرون واستراديول. إضافةً إلى عمله لمنع الحمل، تستخدم المرأة هذا الدواء من أجل علاج بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تصاب بها.
  • Trivora: يحتوي هذا النوع من حبوب منع الحمل على هرموني الأستروجين والبروجستيرون التي تمنع إطلاق البويضة خلال مدة دورتك الشهرية.

لكن على رغم فوائد هذه الحبوب المذكورة، إلاّ أن يجب دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي منها إذ قد يكون لبعضٍ منها بعض الآثار الجانبية التي يمكنها أن تؤثر على صحتك وعلى فرص حملك لاحقًا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟