ما هي اسباب المغص في الشهر الرابع من الحمل؟

اسباب المغص في الشهر الرابع من الحمل والتغيرات

المواضيع

  1. تغييرات جسم الحامل في الشهر الرابع

  2. ما هي أسباب المغص في الشهر الرابع؟

اكتشفي اسباب المغص في الشهر الرابع من الحمل والتغيرات التي يمر بها جسمك مقارنة بالاشهر الفائتة ان اصبحت بالشهر الرابع ستستفيدين جدا من هذا المقال فتابعينا...

هل أصبحت في الشهر الرابع من الحمل؟ لا بد انك مررت حتى الان بتغييرات جذرية في جسمك وما زلت تختبرينها. ومن بينها المغص فما هي أسباب المغص في الشهر الرابع من الحمل؟

تغييرات جسم الحامل في الشهر الرابع

في الشهر الرابع من الحمل، ستبدئين بملاحظة حركات طفك الأولى ومع استمرار الاعراض الجسدية التي شهدتها في الشهر الأول ستبدئين بالشعور بعوارض جديدة مثل حرقة المعدة وضيق الملابس عليك وتغير محيط الخصر. كما وستلحظين بداية تحرك الرحم الى منطقة البطن مع انتفاخ الرحم. ستقل لديك الرغبة الملحة بالتبول وسيختفي الغثيان شيئا فشيئا. ان تختلف عوارض الشهر الثالث عليك اذ انك ستشعرين كما في الشهر السابق بالاعياء والامساك وانتفاخ البطن او الغازات واحتقان الانف او نزيف الانف ونزيف اللثة وزيادة الشهية وتورم الكاحلين وتوسع الاوردة مع الافرازات المهبلية البيضاء وظهور علامات التمدد وضيق التنفس. اما الاعراض الجديدة التي ستختبرينها في الشهر الرابع من الحمل فتتضمن حموضة المعدة التي تظهر عبر الشعور بالحرقة في الصدر بسبب احماض المعدة التي تصل الى المريء وتزداد تفاقما عند الاستلقاء اما المغص والتشنج فهو عارض طبيعي في الاشهر الأولى من الحمل بسبب تغيرات جسمك مع نمو الطفل في احشائك. اما التشنجات فهي شعور بالشد على احدى جهتي البطن او كلتيهما.

ما هي أسباب المغص في الشهر الرابع؟

الأسباب كثيرة لشعور الحامل بالتشنجات في البطن فالجسم يحضرك لاستقبال المولود الجديد ما يدفع عضلات الرحم للتمدد والتوسع هذا ما قد ينجم عنه شعورك بالشد على جانبي المعدة بالإضافة الى الام تشبه الحيض وضغوطات على الحوض اما أسباب المغص في الشهر الرابع من الحمل فهي:

  • اثار جانبية مبكرة للحمل: الإمساك وتشنج البطن من الاثار الجانبية المبكرة للحمل وهي تترافق أيضا مع التقلصات اثناء تاديتك النشاطات اليومية ما قد يؤدي الى زيادة في الضغط على العضلات وتشنجات التمارين إشارة للتوقف واخذ قسط من الراحة.
  • العدوى: من بين أنواع العدوى التي تقودك الى التشنجات في البطن نذكر عدوى الخميرة المهبلية او التهابات المسالك البولية التي تصيب 6 بالمئة من الحوامل وتجر العدوى البولية إصابة الكلى بالعدوى ما يزيد خطورة الولادة المبكرة.
  • العلاقة الحميمة: ان كنت حاملا ومارست العلاقة الحميمة قد تشعرين أحيانا بالتشنج في البطن.

عالجي مغص الحمل الان من خلال تغيير وضعيتك او نقع الجسم بالحمام الدافئ او القيام بتمارين الاسترخاء. يمكنك أيضا ان تضعي زجاجة مياه ساخنة مكان الألم مباشرة على الجلد وننصحك أيضا بشرب الكثير من الماء.تابعينا في اهمية شرب الماء للحامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟