كيف تحمين نفسك من التهاب المسالك البولية؟

التهاب المسالك البولية | التهاب الجهاز البولي

إنّ إحدى المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً هي التهاب المسالك البولية المعروفة أيضاً بـ"UTI"، وغالباً ما تحدث عند النساء بنسبة أكثر من الرجال. وعلى الرغم من أنّ العلاج سهل إلّا أنّه ما من ضمان لعدم الإصابة بالمشكلة مجدّداً، لذلك لمَ لا تمنعين حصول الإصابة بالعدوى منذ البداية من خلال اتباع الأساليب الوقائية التالية؟

*إشربي الكثير من الماء: هذه هي أسهل وسيلة لمنع الإصابة بالتهابات المسالك البولية، وذلك لأنّه كلّما ازدادت كمية الماء التي تستهلكينها، ازداد عدد مرات التبوّل ما يعني التخلّص من البكتيريا الضارة بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، تساعد المياه في خفض كمية الأملاح التي تسبب الألم والإنزعاج عند التبوّل.

حقّقي نظافة المنطقة الحساسة ببضع خطوات...

*لا تمنعي نفسك من التبوّل: ما إن تشعري بالحاجة لقضاء حاجتك قومي بذلك ولا تمنعي نفسك من التبوّل لأنّ الإمتناع سيسمح للبكتيريا الموجودة في المسالك البولية بالتكاثر وانتشار العدوى سريعاً.

*إرتدي ملابس مريحة: إذا كنت تعترفين بعدم تنظيف المنطقة الحساسة بشكل جيّد وعدم شرب كميات كافية من الماء فمن الضروري الحرص على عدم جعل الموقف أكثر سوءاً من خلال ارتداء ملابس ضيّقة. لأنّ ارتداء هذه الأخيرة يؤدّي إلى ظهور الرطوبة ما يزيد من نمو البكتيريا وانتشارها. نحن ننصحك بارتداء الملابس الداخلية القطنية وتجنّب ارتداء الملابس الضيقة.

نصائح لم تعرفيها من قبل عن الملابس الداخلية!

*كوني حذرة خلال العلاقة الحميمة: عندما يتعلق الأمر بالجماع ، فقد يكون من المفيد تغيير الوضعيات من وقت إلى آخر وذلك لأنّه يخفّض خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية من خلال الحدّ من الإحتكاكات التي قد تحصل مع مجرى البول. ومن المهم أيضاً شرب كوبين من الماء بعد ممارسة الجماع لأنّ هذا يساعد في إفراغ المثانة التي قد تتضمّن بكتيريا ضارة. في معظم الحالات، يصف الأطباء المضادات الحيوية لعلاج هذه الحالة ولكنّ الوقاية تبقى الخيار الأنسب، لذا حاولي تطبيق النصائح المذكورة أعلاه.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!