أخطاء تقومين بها في ترطيب جسمك!

اخطاء تقومين بها في ترطيب جسمك

إذا كنت تعانين من مشكلة الجفاف أو أنك تحاولين حماية نفسك من الوقوع بها فإنك بالتأكيد تلجأين إلى السبل التقيليدية لترطيب جسمك من خلال مدّه بكمية السوائل اللازمة التي يحتاجها لكي يقوم بوظائفه كاملة. الامر صحيح فـ الماء والسوائل هي العناصر الأهم لترطيب الجسم. لكن تقومين أحيانًا ببعض الأخطاء التي تعيق هذه العملية كـ:

  • تشربين الماء أثناء التمارين وليس قبلها: إنّ شربك للماء أثناء قيامك بالتمارين الرياضية لا يكفي لكي ترطّبي جسمك إنما عليك احتساء ما يقارب الـ 8 أكواب في خلال اليوم لكي تحافظي على ترطيب جسمك حتى أثناء ممارسة الرياضة.
  • التقيّد بـ 8 أكواب من الماء يوميًا على الأقلّ: ولترطيب جسمك عليك احتساء 8 أكواب من الماء على الأقلّ لكن هذه الكمية قد لا تكون كافية لدى البعض الذين تحتاج أجسامهم لكمية أكثر من الماء. لذا إذا لاحظتي أنّ هذه الكمية لا تكفيكِ إحتسي المزيد.
  • تتفادين شرب القهوة والشاي: من الأمور الشائعة هي أنّ القهوة والشاي يعيقان عملية الترطيب في جسمك بسبب احتوائهما على مادة الكافيين لكن يجب أن تعلمي أنّ هذه الأقاويل هي مجرد شائعات فالبرغم من أنّ هذه المادة تقلّص من كمية السوائل في الجسم إلاّ أنّ القهوة أو الشاي بدورهما يحتويان على سوائل لذا يفضّل احتساؤهما عوضًا عن الإمتناع عن الشرب البتة.
  • عدم التفريق بين الحاجة إلى الماء او إلى الطعام: بعض الأشخاص يخلطون بين الشعور بالعطش والجوع ويستبدلون الماء بالطعام والعكس صحيح. لذلك تقيّدي بكمية الطعام التي تتناولينها عادة واشربي الكميات اللازمة من الماء قبل الطعام وبعده، لكي تساعدي نفسك على ترطيب جسمك.

إقرأي أيضًا: أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!