أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة

أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة

ماذا لو أخبرناك أنّه أصبح بإمكانك التخلص من جفاف البشرة بسهولة ومن دون استخدام الكريمات؟ يعدّ جفاف البشرة من المشاكل الشائعة جداً خاصة مع التقدم في العمر. وفي غضون سنوات قليلة، يمكن أن تتحوّل نضارة بشرتك إلى بشرة جافة ومشققة، لذا قد تقومين باستخدام الكريمات الثمينة على أمل أن تكون مفتاحاً جديداً لليونة بشرتك، إلّا أنّنا نرى أنّ الحلّ يبدأ من مطبخك. عندما يتعلّق الأمر بالبشرة الجافة، من المهم إصلاح المشكلة من الداخل والخارج في آن، لذا إضافة الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي قد يساهم بشكل كبير في حلّ هذه المشكلة.

* الأفوكادو: ستزيد الدهون والزيوت الصحية من رطوبة بشرتك ما سيجعلها أكثر ليونة، وبالتالي فإنّ المفتاح لشفاء الجلد الجاف هو بزيادة كمية الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي مثل الأفوكادو، المكسرات النيئة، وزيت الزيتون.

استعيدي شبابك وشباب بشرتك بسهولة!

* زيت جوز الهند: هذا الزيت هو مصدر آخر من الدهون الصحية التي ذكرناها. كما يمكن استخدامه على البشرة وتناوله كمصدر غذاء. ويعدّ زيت جوز الهند مضاداً للالتهابات ويقدّم مجموعة من الفوائد ومنها كبحه للرغبة الشديدة بتناول السكريات، وتزويد الفرد بالشعور بالشبع ما قد يؤدي إلى خسارة الوزن مع الوقت.

* شاي الورد والأذريون: من المؤكّد أنّك قد سمعت بضرورة شرب كمية كافية من المياه لترطيب البشرة وهذا صحيح. إلّا أنّه بإمكانك تعزيز ترطيب بشرتك من خلال شرب شاي الأعشاب الخالية من الكافيين، ومن هذه الشايات ننصحك بشرب شاي الورد مع الأرذيون فهما يتمتّعان بخصائص مرطبة وشافية.

كيف تعزّزين نمو شعرك طبيعياً؟

* السلمون: تخفّف أحماض الأوميغا 3 الدهنية الموجودة في السلمون من الالتهابات في الجسم ما قد يؤدّي بدوره إلى الحد من التهابات البشرة واحمرارها.

* البروبيوتيك: مفتاح الصحة السليمة يبدأ من الجهاز الهضمي وينعكس ذلك على البشرة. لذا تناولي اللبن الزبادي لأنّه يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي وتحسن الجهاز المناعي لأنّها تقي الجسم من العدوى عن طريق الزيادة في إنتاج الخلايا اللمفاوية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟