jana.abdallah jana.abdallah 24-11-2022

من الضروري أن تحذري من الطرق غير المثبتة لتطويل رموش رضيعك والتي قد تُعرضه لمشاكل وعوارض أنت بالغنى عنها في هذه المرحلة.

ias

تحرص العديد من الأمهات خصوصًا الأم الجديدة والتي لا تملك خبرة كبيرة في الإعتناء بصحة الرضيع بإتباع طرق تقليدية وغير مُثبتة علميًا لتطويل رموشه، ولكن من هنا يجب أن تعلمي أن هذه الطرق خاطئة ومن الضروري الإبتعاد عنها لمنع إصابة الرضيع بأي مشاكل في العيون.

وقد أثبتت العديد من الدراسات وعدد كبير من الأطباء أنه يس هناك طريقة مُباشرة لتطويل رموش الأطفال حديثي الولادة، فجسمها وشكلها وملامحها تتغيّر وتكبر كلّ يوم، والشكل الذي ولدت عليه ليس نفسه الشكل الذي هي عليه الآن.

لا تتبعي هذه الطرق!

  • خلطة زيت الزيتون: رغم أن زيت الزيتون يملك العديد من الفوائد للرضيع، إلا أنه لا يُنصح بتطبيقه على رموش الطفل حديث الولادة كما تنصح بعد الأمهات التي سمعت بهذه الطريقة منذ القدم.
  • زبدة الشيا: لزبدة الشيا الكثير من الإستخدامات والفوائد خصوصًا على البشرة بجيث تساعد في إطالة شبابها، ولكن تجنبي تطبيق هذه الزبدة على رموش طفلك حتى ولو كانت تحتوي الفيتامينات والتركيبات المفيدة.
  • قص الرموش: تعتمد الكثير من الأمهات هذه الطريقة الخاطئة لتطويل رموش الطفل والتي تكون من خلال قص الرموش بهدف إطالتها، ولكن يجب أن تعلمي أن الرموش تُجدد نفسها بنفسها ولن تحصلي على نتيجة افضل عند القص.

ومن هنا، إليك 10 معتقدات خاطئة تسمعينها عن الحياة مع مولود جديد!

الأمومة والطفل الأم والرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على