ما هي فوائد زيت الزيتون للرضع؟

فوائد زيت الزيتون للرضع

من الطبيعي أن تكوني قد سمعت كثيرًا عن فوائد زيت الزيتون. لذلك، ليس عليك أن تتفاجئي في حال عثورك عليه من بين مكونات الكريمات والمرطبات. لكن تشير أيضًا بعض الدراسات إلى إمكان تدليك جسم الرضيع بزيت الزيتون. فهل هناك أي فوائد لزيت الزيتون للرضع؟

يعتبر تدليك جسم الطفل بالزيوت أمر أساسي إذ إنه يساعد على تقوية عظام الجسم وعضلاته. تتعدّد كثيرًا الزيوت التي يمكنك استخدامها على بشرة الطفل وزيت الزيتون من بينها إذ يحتوي هذا الأخير على نسبة منخفضة من الأحماض الدهنية والتي تعرف أيضًا بحمض اللينوليك ونسبة عالية من حمض الأوليك التي تعتبر مفيدة لبشرة الطفل.

لا يزال الجهاز الهضمي لدى الرضيع في مرحلة النمو. لذلك، قد يكون عرضة للمعاناة من مشكلة الإمساك أو الإسهال. يمكنك في هذه الحالة إعطاء الطفل زيت الزيتون بكمية معتدلة إذ إنه يعتبر ممتازًا لعلاج هذه المشكلة.

لكن في حين تتعدّد فوائده إلاّ أنه لا يجب استخدام هذا النوع من الزيت في حال كان يعاني من بشرة جافة إذ قد يؤدي هذا الأمر إلى جعل البشرة أكثر دكانةً.

يؤدي زيت الزيتون إلى ترطيب بشرة الرضيع الذي قد يؤثر بشكلٍ سلبي في حال كان يعاني من مشكلة صحية في جلدته مثل الأكزيما.

يذكر أن عليك أن تتذكّري أن بشرة الطفل الرضيع تختلف كثيرًا عن بشرة الكبار. لذلك، عليك الإنتباه جيدًّا إلى نوعية الزيت الذي تختارينه.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة طبيب الأطفال قبل إتخاذ أي قرار غير متأكدة منه وعدم إعطاء أي شيء للرضيع قد يسبّب ضرراً على صحته وطريقة نموه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟