نصائح للدورة الشهرية للتخلص من الآلام التي تعانين منها!

ابرز نصائح للدورة الشهرية

لقد اقترب موعد الدورة الشهرية وبدأت تشعرين بالقلق حيال كل الأعراض التي ستعانين منها خلال هذه الفترة. لكن في حال كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة، عليك متابعة قراءة هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز نصائح للدورة الشهرية.

  • تناول الكمية المناسبة من المياه: يظن الكثيرون أن المياه يسبب النفخة خلال الدورة الشهرية إلا أن هذا الأمر ليس صحيحًا. بل على عكس ذلك، في حال حصولك على النسبة اللازمة من المياه خلال النهار، تتخلصين من هذا العارض المزعج الذي تشعرين به خلال الدورة الشهرية. كما يساعد هذا الأمر على الهضم ويمنع احتباس المياه الناجم عن التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة.
  • تجنب الكافيين والأطعمة المالحة: عليك أن تتجنبي بقدر الإمكان الأطعمة المجهزة والسريعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الملح من أجل تجنب إنتفاخ البطن. هذا ويمكن للكافيين أن يسبب لك الإزعاج إذ يؤدي إلى معاناتك من الحموضة المعوية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى شعورك بتشنجات حادة.
  • الحصول على النسبة الكافية من الكالسيوم: يقال أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل البروكولي واللبن الزبادي والحليب تحد من تشنجات البطن التي تعانين منها.
  • ممارسة التمارين الرياضية: ينصح عادةً بممارسة التمارية الرياضية الخفيفة مثل اليوغا من أجل امتداد عضلات البطن. عند زيادة نسبة تدفق الدم إلى منطقة الحوض، تتمكنين من التخلص من مشكلة الغثيان خلال هذه الفترة.
  • تناول الشوكولاتة: من منا لا يحب تناول الشوكولاتة؟ يقال أن كمية صغيرة ومعتدلة من الشوكولاتة الداكنة تساعد على شعورك بمزاج جيد إذ تعمل على تحفيز هرمون السيروتونين في الجسم.

إذًا ما الذي تنتظرينه؟ ابدأي بتطبيق هذه الخطوات من اليوم وستلاحظين الفرق الكبير عند قرب وقت الدورة الشهرية التالية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!