اكتشفي ابرز أسباب أنين الطفل الرضيع أثناء النوم!

أسباب أنين الطفل الرضيع أثناء النوم

المواضيع

  1. اصوات يصدرها الرضيع اثناء النوم!

  2. ما أسباب أنين الطفل الرضيع أثناء النوم؟

تسأل الأم عن أسباب أنين الطفل الرضيع أثناء النوم ودلائل هذه الاصوات التي يصدرها؛ فهل هي طبيعية ام يجب ان تقلقي بشأنها؟ ولمعرفة كل المعلومات عن أنين ارضيع اثناء النوم، تابعي عائلتي في هذا الموضوع المفصل.

في الواقع، تختلف الاصوات التي يقوم بها الطفل مع اختلاف مراحل نومه ومدى استمتاعه بها، وهناك استراتيجيات تساعد طفلك على الاسترخاء والنوم بهدوء، علما انه كلما تقدم الطفل بالعمر كلما زاد نومه استقرارا.

اصوات يصدرها الرضيع اثناء النوم!

قبل ان نكشف لك لاحقا ما أسباب أنين الطفل الرضيع أثناء النوم، لا بد من ان نستعرض لك في ما يلي انواع الاصوات التي يصدرها الرضيع في نومه:

  • شهقة الرضيع: من الطبيعي ان تحصل الشهقة مرة او مرتين خلال النوم ولا يجدر القلق حيالها لكن اذا تكررت وادت الى استيقاظ الرضيع وانزعاجه فقد يفيد ان تستشيري الطبيب.
  • الصفير: اذا سمعت صفير الرضيع انثاء الزفير فهو دليل على وجود انسداد في مجرى الانف، وهو ما يمكن معالجته عن طريق الرذاذ المالح، اما اذا سمعت صفيرا اثناء الشهيق، فمن الممكن ان يدل على حالة من الالتهاب او المشكلة على مستوى الجهاز التنفسي، وهنا لا بد من التأكد من وجود اعراض اخرى قد تدل على ذلك.

ما أسباب أنين الطفل الرضيع أثناء النوم؟

  1. ارتفاع درجة حرارة الطفل واحمرار وجنتيه نتيجة تعرضه لالتهاب معين، وهنا يتعين عليك اعتماد طرق خفض حرارة الطفل بسرعه.

  2. الشعور بالالم في منطقة معينة في الجسم لذا عليك ان تتأكدي من انه وضعية مريحة للنوم وان يديه لا ترزحان تحت جسمه مثلا.

  3. ارتجاع حليب الرضاعة، ففي بعض الحالات يرتد الحليب عبر المريء وهذا ما يزعج الطفل يدفعه الى اصدار صوت الانين

  4. الاحلام المزعجة التي تبعث الخوف والقلق في نفس الطفل وفي هذه الحالة ليس عليك ان تشعري بالقلق ابدا.

اخيرا، نؤكد ان استشارة طبيبك هي السبيل الوحيد لتخففي من قلقك تجاه صوت انين طفلك، واذا كنت تتوقين لموعد انتظام نوم ولدك فما عليك سوى الصبر والانتظار، فهل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين وكيف يتم تنظيم نومه!