هل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين وكيفية تنظيم نومه!

هل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين وكيفية تنظيم نومه!

المواضيع

  1. عدد ساعات نوم الرضيع!

  2. متى ينتظم نوم الرضيع؟

  3. كيفية تنظيم نوم الرضيع!

تعاني الام التي ولدت طفلها حديثا من التعب لا سيما ا الرضيع لا ينام ليلا ويجعلها تستيقظ في ساعات متاخر فمتى ينتظم نوم الرضيعوهل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه اذا كان نوم الطفل ينتظم بعد مرور اربعين يومتا على ولادته فعلا، بالاضافة الى عدد ساعات نوم الرضيع وطرق تنظيم نومه.

عدد ساعات نوم الرضيع!

قبل ان نقدم لك في مرحلة لاحقة نصائح مذهلة لتنظيم نوم الرضيع، ونجيبك عن سؤال هل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين؟ لا بد من ان نكشف اولا عن عدد ساعات نوم الرضيع.

بحسب ما يؤكد اطباء الاطفال، فان الطفل الرضيع يحتاج الى النوم ساعات طويلة تبلغ 8 ساعات في اليوم و9 ساعات في الليل، الا ان نومهم يكون متقطعا بحيث لا يتجاوز الساعتين بشكل متصل. الا انه مع تقدم الطفل في العمر ومع بلوغه الشهر الثاني يصبح مجموع عدد ساعات نومه 16 ساعة، ويبدا الطفل بتطوير طريقة نموه حيث ينام في الليل بشكل اطول من النهار ويستيقظون اقل خلال نومهم. ومع حلول الشهر الثالث، يبدأ الطفل بالنوم نحو 15 ساعة ويستيقظ مرة او مرتين كحد اقصى في الليل.

متى ينتظم نوم الرضيع؟

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق عناسباب قلة نوم الرضيع ليلًا، نجيبك في ما يلي عن سؤال هل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين؟

في الواقع، وبحسب ما تشير الابحاث وتؤكد التجارب فان انتظام نوم الرضيع يبدأ تدريجيا مع حلول الشهر الثالث، الا ان نومهم لا ينتظم فعليا الا مع حلول الشهر السادس، حيث يصبح نومهم على شكل قيلولة في النهار وساعات نوم طويلة في الليل.

كيفية تنظيم نوم الرضيع!

  • ضيط مواعيد نوم محددة ليعتاد الطفل على روتين خاص بالنوم
  • ارضاع الطفل جيدا ليتمكن من النوم بشكل اطول ولئلا يستيقظ بسبب شعوره بالجوع
  • تخفيض الاضاءة ليتمكن الطفل من النوم بشكل افضل
  • وضع موسيقى خافتة اذ تبين انها تساعد الرضيع على تنظيم نومه
  • وضعه امام الضوء في النهار ليتمكن من التمييز بين الليل والنهار
  • تغيير حفاض الطفل بعد الرضاعة ليتمكن من النوم بشكل افضل

اخيرا وبعد ان اجبناك عن سؤال هل ينتظم نوم الطفل بعد الاربعين وكشفنا لك عن عدد ساعات نوم الرضيع بالاضافة الى طرق تنظيم نومه، ندعوك الى الاطلاع على فوائد نوم الرضيع بمفرده في السرير.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟