كيفية خفض حرارة الطفل بسرعه

كيفية خفض حرارة الطفل بسرعه

هل تعلمين كيفية خفض حرارة الطفل بسرعه؟ ما هي الخطوات التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة حرارة جسمه ولم يعاني من أي عارض آخر، قد يفضل الطبيب الإنتظار لنحو 24 ساعة قبل البدء بأي علاج. ففي بعض الأحيان، قد يختفي هذا العارض من تلقاء نفسه.

طرق منزلية للحد من الحرارة

إذا كنت مصرة على الإعتماد على بعض الطرق المنزلية التي من شأنها أن تعمل على خفض الحرارة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • استحمام الطفل بالمياه الفاترة: يقال أن هذه الطريقة تعمل بشكلٍ فعال أكثر من أي دواء. لكن تأكدي من حرارة المياه قبل استحمام الطفل إذ يمكن للمياه الباردة أن تزيد من الحرارة التي يعاني منها. هذا ويجب أن تتنجبي وضع السبيرتو على جسم الطفل وبدلًا عن ذلك وضع منشفة صغيرة رطبة على جبين الطفل.
  • تشجيع الطفل على شرب السوائل: يمكن لإرتفاع في درجة حرارة الجسم أن تؤدي إلى معاناة الطفل من الجفاف. ولذلك، عليك التأكد من حصول الطفل على الكمية اللازمة من السوائل.
  • إزالة طبقات من الملابس: إذا كان طفلك يعاني من الحمى، تأكدي من عدم ارتدائه طبقات كثير من الثياب إذ يمكن أن تزيد من حدة العارض الذي يعاني منها. لذلك، طبقة واحدة رقيقة تكفي.

لكن في حال مرور بضعة أيام ولم تلاحظي تحسن حالة طفلك أو في حال ظهور أعراض أخرى، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف لطفلك الدواء الذي يناسب طبيعة جسمه أكثر.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!