إليك كيفية حساب نوع الجنين بالارقام

إليك كيفية حساب نوع الجنين بالارقام

المواضيع

  • متى يُعرف جنس الجنين
  • حساب نوع الجنين بالارقام
  • طرق علمية لمعرفة نوع الجنين

تتساءل المرأة الحامل عن كيفية حساب نوع الجنين بالارقام لتكتشف ما هو جنس مولودها، تعرفي على هذه الطرق ومتى بامكانك معرفة واكتشاف نوع جنينك.

متى يُعرف جنس الجنين

من المعروف ان منذ ان تتكتشف المرأة انها حامل، تبدأ بعد الدقائق واللحظات لتكتشف ما هو جنس مولودها ولتحمله بين احضانها، خاصةً المرأة التي تهيش هذا الشعور والتجربة للمرة الأولى، فمتى تستطيع الحامل معرفة نوع الجنين؟

من المُثبت علمياً وطبياً ان يتم معرفة جنس الجنين في الثلث الأول من الحمل، أي في الاسبوع الثامن عشر من الحمل، ففي الشهر الرابع يُصبح الطبيب قادراً على تحديد جنس الجنين وذلك عن طريق السونار أي التصوير بالموجات الصوتية ثلاثي الابعاد الذي يُعتبر الوسيلة الاساسية التي يعتمد عليها الأطباء للكشف عن هذا الموضوع، ولكن من الممكن ان يواجه الطبيب صعوبة في معرفة جنس الجنين في الشهر الرابع لأنه يكون متخذ وضعية خاطئة او اعضائه التناسلية غير واضحة.

حساب نوع الجنين بالارقام

هناك الكثير من الطرق غير العلمية والطبية التي تستطيع الحامل الاستعانة بها للكشف عن جنس الجنين، وتُعتبر حساب الجنين بالارقام من انواع هذه الطرق التي لها العديد من الانواع:

  • الطريقة الأولى: تتم هذه الطريقة من خلال جمع عدد احرف الحامل مع عدد احرف والدة الحامل ويضاف اليهم عدد أيام الشهر التي تم فيه الحمل، وتكون الخطوة الثالثة بزيادة ايام الشهر المُتوقع به الولادة، وذا ظهرت النتيجة بالارقام او الاعداد الفردية، يكون الجنين ذكراً، ام اذا كانت النتيجة بالاعداد الزوجية، يكون جنس الجنين انثى. ومثال على ذلك نذكر: اذا كان اسم الحامل حنان(4) واسم والدتها ابتسام(6) وشهر حدوث الحمل هو آذار(31) والشهر المتوقع حدوث الولادة فيه هو شهر كانون الاول(31) مما يعطي نتيجة (4+6+31+31) =72 مما يعني ان الجنين ذكر.
  • الطريقة الثانية: وهي الطريقة الأكثر شيوعاً وتُسمى طريقة الجدول الصيني، وتعتمد هذه الطريقة على تحديد عمر الحامل القمري عند حدوث الحمل ولحساب العمر قمري يقوم الصينيون بزيادة عام واحد الى عمر الحامل ويحددون في الخطوة الثانية الشهر الذي حصل فيه الحمل( على الطريقة القمرية) وتبحثين في الجدول الصيني عن عمرك وشهر الحمل وتبدئين بالبحث عن المربع الذي يتقاطع فيه كل من هذه الارقام لتحددي جنس الجنين.
إليك كيفية حساب نوع الجنين بالارقام

طرق علمية لمعرفة نوع الجنين

تعتمد عملية تحديد الجنين على الطرق العلمية التي تؤكد نوع الجنين ولا يمكن الاعتماد على الطرق الحسابية او الطرق الاخرى لمعرفة نوعه ومن اهم هذه الطرق العلمية نذكر:

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: إنها من أكثر الطرق تأكيداً وضماناً لاكتشاف نوع الجنين ويجريها الطبيب في الاسبوع 18 من الحمل ليتابع نمو الجنين وتطوره وليطمئن على سلامته وصحته.
  • فحص الحمض النووي: السبب الرئيسي لاجراء هذا الاختبار هو الكشف عن اذا الجنين مصاب بالتشوهات الخلقية والجينية ويتم من خلاله معرفة جنس الجنين.
  • الاختبار الجيني: يتشابه هذا الاختبار باختبار الحمض النووي قليلاً إلاّ انه لا يعتمد على الدم بل يعتمد على ادخال ابرة في الرحم للكشف عن وجود مشاكل جينية وتتم هذه العملية من خلال سحب عينة من السائل الامنيوسي.

من هنا تكوني قد تعرفتي على كيفية معرفة نوع الجنين من الارقام، فهل تعرفين انه بامكانك تحديد جنس جنينك قبل الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟