معلومات عن الصور ثلاثية الابعاد للجنين واهم مميزاتها

معلومات عن الصور ثلاثية الابعاد للجنين

المواضيع

  • الصور ثلاثية الابعاد للجنين
  • الصور رباعية الابعاد للجنين
  • مميزات التصوير الثلاثي والرباعي

تقوم النساء في فترة الحمل بفحص الصور ثلاثية الابعاد للجنين لمتابعة نموه والاطمئنان على صحته، تعرفي مع عائلتي على مميزات الصور ثلاثية ورباعية الابعاد للجنين.

الصور ثلاثية الابعاد للجنين

تنتظر الحامل لحظة رؤية جنينها والاطمئنان على صحته بشغف كبير، فهي من لحظة اكتشفاها بحدوث الحمل وهي لا تطيق ان تصبر كي تزور الطبيب لتتسائل عن نمو وتطور الجنين، ومع تقدم الطب والوسائل الطبية، اصبح بامكان الحامل ان ترى جنينها وتتابع تتطوره، وتُسمى هذه الوسيلة التصوير بالموجات فوق الصوتية او السونار التي لها نوعين وهي التصوير الثلاثي والرباعي الابعاد. فما هو التصوير الثلاثي الابعاد ؟

تصوير ثلاثي الابعاد هي تقنية متقدمة تتيح للحامل برؤية وزن وطول الجنين ويستطيع الطبيب من خلالها الكشف عن اذا كان الجنين يمر بالمشاكل ويعطي للأم كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بحملها وبالجنين.

الصور رباعية الابعاد للجنين

التصوير رباعي الابعاد هي تقنية احدث واكثر تطوراً تحمل مميزات عدة وتختلف عن التصوير ثللاثي الابعاد لأنها تعطي الصور المتحركة للجنين، فهي تلتقط الصورة ثلاثية الأبعاد للجنين ويُضاف اليها الوقت والحركة وبهذه التقنية تستطيع الحامل رؤية جنينها مباشرة وكيف يتحرك في رحمها. وهذا النوع من التصوير يسمح باكتشاف اذا كانت هناك عيوب هيكلية بالجنين ولا يأخذ الكثير من وقت الطبيب.

مميزات التصوير الثلاثي والرباعي

يحمل التصوير الثلاثي والرباعي عدة مميزات وفوائد ومن اهم هذه المميّزات نذكر:

بعد ان تعرفتي على التصوير الثلاثي والربعاي للجنين واهم مميزاته، اكتشفي ان كان السونار يضر الجنين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟