طفلةٌ إنتهى بها الأمر بكدمات على صدرها بسبب أمر على كل والدين معرفته!

أمر ضروري في كرسي السيارة على كل والدين معرفته

مهما كنتِ حذرة مع طفلكِ، لا شك بأنّ بعض الإصابات لا يمكن تفاديها بأي شكل من الأشكال. ولكن على رغم هذا الواقع، بإمكانكِ إتخاذ بعض الإجراءات لتخفيف أثر هذه الإصابات التي قد يواجهها طفلكِ قدر الإمكان. ففي حال حدوث حادث سير مثلاً، يلعب أسلوب وضع الطفل في كرسي السيارة دوراً كبيراً بنوع الإصابة التي من الممكن أن يواجهها. ولعلّ قصة حدثت مع طفلةٍ تبلغ من العمر 3 أعوام تضيء على نقطة أساسية في هذا الخصوص، لا يعلم عنه العديد من الأهل.

وبالتفاصيل، فإنّ هذه الطفلة أظهرت كدمات واضحة على صدرها بعد التعرّض لحادث سير، والجدير بالذكر أنّ هذه الكدمات لم تكن عشوائية، بل ناجمة عن المشبك الذي يربط أحزمة مقعد السيارة ببعضها.

وعلى رغم أنّ هذه الكدمات أقلقت راحة والدة الطفلة، لكنّها بعد مراجعة المختصين إكتشفت أنّها مؤشر الى أنّ وضعية طفلتها كانت مثالية في مقعد السيارة وأنقذتها من خطر قد يكون مميتاً.

فالأمّ كانت قد وضعت المشبك بشكل مرتفع على صدر الفتاة، في حين أنّ معظم الأهالي يرتكبون خطأ فادحاً في هذا الخصوص؛ فإن كان المشبك مرتفعاً للغاية أي تحت رقبة الطفل، هناك إحتمال أن يتعرّض الطفل للإختناق في حال حدوث إصطدام. أمّا في حال كان المشبك منخفضاً للغاية، ألا وهو الخطأ الأكثر شيوعاً، من الممكن أنّ تتسبّب قوة الإصطدام بحدوث نزيف داخلي في الأعضاء.

أمر ضروري في كرسي السيارة على كل والدين معرفته

لذلك، تأكّدي من أن تكون وضعية المشبك في كرسي السيارة كتلك الصحيحة في الصورة أعلاه، كي تتفادي خطراً محتماً على طفلكِ، كما شاركي هذا المقال مع أهالي آخرين لنشر الفائدة وتحذير أكبر عدد ممكن!

إقرئي المزيد: إنتبهي: إياك وضع طفلكِ مرتدياً معطفه الشتوي في كرسي السيارة!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!