هل ألم الدورة الشديد دليل على الحمل؟

ألم الدورة الشديد دليل على الحمل

ألم الدورة الشديد دليل على الحمل؟ تسأل كل امرأة تنوي الحمل وتنتظر ذلك بفارغ الصبر، أما الإجابة العلمية فتجدها حتمًا على موقع عائلتي من خلال هذه المقالة المفصلة.

بعدما كشفتك اك عن الفرق بين الم البطن في الدورة والحمل، أكتب لك فيما يلي عن ألم الدورة الشديد ما إذا كان دليل على الحمل. وفي الحقيقة، لا شكّ أنّ العوارض النسائية قد تتداخل وتشبه بعضها، إلا أنّه هناك معايير علمية ثابتة لا تخطئ! تابعي القراءة وتعرفي الى التغييرات التي يحثها جسمك في الحمل وفي الدورة الشهرية.

هل ألم الدورة الشديد دليل على الحمل؟

إنّ ألم الدورة الشديد يدلّ على أنّك في فترة الحيض وبالتالي لا حمل إيجابي في هذه الفترة. لا يمكن أن يكون الحمل مرافق للدورة الشهرية، بل نزول الدم هو دليل قاطع على أنّك لست حاملا.

ولكن في المقابل لألم الدورة الشديد دلالات صحية عليك متابعتها مع طبيبك المختص، إذ قد تنذر بمشاكل خطيرة، وهي كالتالي:

  • بطانة الرحم المهاجرة: هذه حالة طبية مؤلمة تنمو فيها خلايا من بطانة الرحم في أجزاء أخرى من الجسم، عادةً على قناتي فالوب أو المبيضين أو الأنسجة المبطنة للحوض.
  • الأورام الليفية في الرحم: الأورام الليفية هي أورام غير سرطانية يمكن أن تضغط على الرحم أو تسبب الحيض والألم بشكل غير طبيعي، على الرغم من أنها لا تسبب عوارضا في كثير من الأحيان.
  • مرض التهاب الحوض: هو عدوى تصيب الرحم أو قناة فالوب أو المبايض، وغالبًا ما تسببها البكتيريا المنقولة جنسيًا والتي تسبب التهابًا في الأعضاء التناسلية وتسبب الألم.
  • العضال الغدي: هذه حالة نادرة تنمو فيها بطانة الرحم في الجدار العضلي للرحم، مسببة التهابًا وضغطًا وألمًا. يمكن أن يسبب أيضًا فترات أطول أو أثقل.
  • ضيق عنق الرحم: ضيق عنق الرحم هو حالة نادرة يكون فيها عنق الرحم صغيرًا جدًا أو ضيقًا بحيث يبطئ من تدفق الدورة الشهرية، الامر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الرحم مما يسبب الألم.

آلام مشتركة بين الدورة والحمل

تمر المرأة خلال دورة شهرية كاملة بعوارض قد تكون مشابهة للحمل. أعددها لك فيما يلي، على أن تنتظري فوات الدورة للتأكد ما إذا كانت هذه العوارض دليل حمل أم علامات ما قبل الدورة الشهرية.

  • ألم الثدي
  • نغزات الرحم
  • التعب الشديد والنعس

وأخيرًا، من المهم أيضًا أن تتعرفي الى اهم عوارض كيس الحمل الفارغ، لكي تستطيعي التمييز أكثر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟