اليك اهم اعراض كيس الحمل الفارغ!

اليك اهم اعراض كيس الحمل الفارغ!

المواضيع

  1. ما هو كيس الحمل الفارغ؟

  2. اعراض الحمل الكاذب

  3. متى ينتهي الحمل

لا شيء يضاهي فرحة المراة عندما تجري اختبار الحمل المنزلي وتتأكد من انها حامل، خصوصا اذا كانت تختبر الحمل للمرة الاولى. ولكن احيانا لسبب او لآخر، ورغم ظهور كل عوارض الحمل عليها وابرزها انقطاع الطمث، فان الحمل يكون كاذبا اي يكون كيس الحمل فارغا. واذا كنت تتساءلين كيف اعرف ان كيس الحمل فيه جنين ومتى يكون فارغا؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي نكشف لك فيه اعراض كيس الحمل الفارغ.

اولا: ما هو كيس الحمل الفارغ؟

قبل التطرق الى اعراض كيس الحمل الفارغ واسبابه وغيرها الكثير من الامور التي تشغل بالك. لا بد اولا من الكشف لك في هذا الشق ما هو كيس الحمل الفارغ.

في الواقع، ان كيس الحمل الفارغ هو الكيس الذي يبقى فارغا عندما تبدا البويضة في الانغراس في الرحم ويتوقف نمو الجنين او عند توقف انقسام الخلايا لتكوين الجنين. ورغم تعدم تكون الجنين داخل الرحم، الا ان كيس الحمل الفارغ يجعل المراة تعتقد انها حامل بالفعل اذ تظهر اعراض الحمل المتعارف عليها.

ثانيا: اعراض الحمل الكاذب!

بعد ان كشفنا لك ما هو كيس الحمل الفارغ وقبل الاجابة عن سؤال مهم تطرحه غالبية النساء الا وهو متى ينزل كيس الحمل الفارغ؟ لا بد ان نستعرض لك في هذا الشق اعراض كيس الحمل الفارغ على الشكل التالي:

  1. انقطاع الطمث

  2. الشعور بالدوخة والتقيؤ والغثيان

  3. نزيف مهبلي

  4. تصلب الثديين وتقرحهما

  5. ظهور علامة الحمل الايجابية في حال الخضوع لاختبار الحمل المنزلي

ثالثا: متى ينتهي الحمل؟

اخيرا، لا بد من الاشارة الى ان كيس الحمل الفارغ اي الحمل الكاذب لا يمكن ان يستمر حتى الشهر الرابع اي موعد حركة الجنين، بل غالبا ما يجهض في الاشهر الـ3 الاولى ويحدث على شكل نزيف قد يكون متقطعا ان لم تلجأ السيدة الى المستشفى.

للمزيد: كم نسبة هرمون الحمل الضعيف؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟