cascia.salameh cascia.salameh 04-12-2014

هل اقترب عيد ميلاد طفلكِ ولا تعرفين بعد ما الهدية التي ستقدّمينها له لتسلّيه وتحفّزيه في الوقت نفسه على تطوير قدراته وشخصيّته؟ إليكِ في ما يلي بعض الأفكار التي ستُساعدكِ على حسن الاختيار:

ias

اقرأي أيضاً: بالصور: أفكار ديكورات لأعياد ميلاد الأطفال!

– فيما لا تزال قدرات طفلكِ الحركية قيد النمو، حاولي أن تنتقي له هديةً تدعم هذه القدرات وتساعد في بلورتها. وتأتي في طليعة هذا النوع من الهدايا الدمى التي يمكن رعايتها وإلباسها وإطعامها بواسطة أدوات المائدة البلاستيكية المستوحاة من أدوات المطبخ الحقيقية، تماماً كالأطفال.

– تشكّل لعبة القطار الخشبي وسبائك الأحرف الأبجدية هديةً ممتازة للطفل الدارج لاسيما إن كان ذكراً. فالأطفال في هذه المرحلة العمرية يقفون مذهولين أمام أي شيء يتحرّك ويصدر أصواتاً. وفي البداية، ستلحظين بأن طفلكِ يصبّ جام اهتمامه على القطار، ولكن، مع الوقت ستتّسع دائرة اهتمامه لتشمل تركيب السكك أيضاً. أما بالنسبة إلى سبائك الأحرف، فسيستفيد منها صغيركِ ليتعلّم قراءة الحروف ومطابقة الأشكال والأحجام المشابهة.

– إن أردتِ، يمكنكِ أن تشتري لطفلكِ كرةً أو أي هدية أخرى تساعده في تطوير مهاراته الاجتماعية وتحسين قدراته على المشي والركض فيما يبقى ناشطاً طوال اليوم.

– لعلّ هذه المرحلة العمرية هي الأنسب كي يتعرّف الطفل على مفهوم ركوب الدراجة. وقد لا يكون صغيركِ قادراً على التدويس بعد، ولكنّ الدراجة الثلاثية المزوّدة بقضبان دفع ستساعده في تحريك رجليه والبقاء بوضعية عمودية. ومع الوقت، سيتعلّم طفلكِ ركوب الدراجة بمفرده وسيكتسب التوازن الضروري لانتقاله إلى الدراجة العادية.

– يمكن للقراءة بصوت عالٍ أن تساعد طفلكِ الدارج على تطوير مهاراته اللغوية. ومن هذا المنطلق، يمكن لأي لعبة من هذا القبيل أن تكون هدية ممتازة لصغيرك. فالكتب اللوحية والكتب المصوّرة عن طريق اللمس مثلاً ستحبّبه أكثر فأكثر بالكتاب، كما ستعزّز قدرته على التركيز لوقتٍ أطول.

اقرأي أيضاً: لعب الأطفال.. أهم مما نتصوّر

تلك كانت بعض اقتراحات "عائلتي" لهدايا الأطفال ما بين العام الأول والثلاثة أعوام، عساها أعجبتكِ وسهّلت عليك مهمة اختيار الهدية المثالية لطفلك هذا العام!

الأمومة والطفل الأم والطفل الطفل في عمر الثلاث سنوات الطفل في عمر السنة الطفل في عمر السنتين العاب الأطفال حفلات الأعياد

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل 3 منتجات أطفال رائجة ستشاهدينها في العام 2023
الكرسي المرتفع للأكل إلى المزيد من التصاميم!
الأمومة والطفل "أسطورة الطفل الوحيد": مرض بحد ذاته!
هل تفضلين ان يكون طفلك وحيدا؟
الأمومة والطفل 5 طرق عبقرية لجعل طفلك يتوقّف عن البكاء فورًا!
سجّلي صوت بكائه!
الأمومة والطفل هذه هي أفضل هدايا للأخوة من المولود الجديد
لا تنسي هذه الخطوة
الأمومة والطفل كيفية وضع قطرات الأنف المالحة للرضع والأطفال
التطهير خطوة أساسية!
الأمومة والطفل 5 أفضل مدارس الرياض وأجمل ما تقدّم لطفلك
مدارس الرياض تطور في تقنيات التعليم!
الأمومة والطفل أفضل طرق للحفاظ على بشرة طفلك من الجفاف
بشرة طفلك دقيقة جدا
الأمومة والطفل لماذا الروتين مهم في حياة طفلك؟
عودي طفلك على الروتين.. ولن تندمي
الأمومة والطفل سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال فهل تجرّبينه؟
العسل الطبيعي؟!
الأمومة والطفل نصائح لانتقال طفلك من سريره الصغير الى سرير كبير من دون مشاكل!
حافظي على الروتين!
الأمومة والطفل كيف تساعد الحيوانات الأليفة طفلك؟
قد يجعلك تعيدين النظر
الأمومة والطفل أنا أم غير عاملة ولا أشعر بأي نقص أو فشل
ولن أخضع لضغوط المجتمع في تحديد معايير النجاح!

تابعينا على