jana.abdallah jana.abdallah 15-08-2022

ستعرض لك عائلتي أسباب تدفعك الى تشجيع طفلك للرسم على الحائط والذي يعتبر أمور يغضب الكثير من الأمهات إلا أنه مفيد في الحقيقة.

ias

بالنسبة للأطفال الصغار، يُعتبر الرسم على الجدران والأثاث نشاطًا ممتعًا وجذابًا إلا أنه أمر مُزعج ويُثير غضب الكثير من الأمهات اللواتي لا يعلمن أنه خلف هذا النشاط فوائد جمّة تُعزز م شخصية الطفل وتساهم في تطويرها!

تعزيز القدرات الإبداعية

أشارت العديد من الدراسات أن الرسم بشكل عام يساعد الطفل في تعزيز القدرات الإبداعية وفي حل المشاكل بطريقة ذكية ومُبدعة، فعندما يكبر الأطفال، يطورون اهتمامًا شديدًا بالفن والإبداع. كما أن فضولهم يجعلهم يسعون جاهدين للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الآخرين بطرق مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، مع تطور تحكمهم الحركي الدقيق، فإنهم يريدون إثبات قدرتهم على تحريك أصابعهم وأيديهم بطريقة منسقة. ونتيجة لذلك، فإنهم يرون الجدران والأثاث على أنها المكان المثالي لإظهار إبداعهم وتحكمهم الدقيق في المحركات. لذلك، ليس غريبًا أن نراهم يرسمون كل الأشكال على الجدران والأثاث.

يساعد على التعبير

يجد الكثير من الأطفال خصوصًا الذين يجدون صعوبة في التعبير أن الرسم على الحائط يساعدهم في إفراغ ما في داخلهم، فهم يلجأوون الى هذه الطريقة لإخراج ما في داخلهم وبما يشعرون، ولهذا السبب من الضروري على الأهل أن يُخصصوا مكان خاص لأطفالهم للرسم

ومن هنا، اذا كنت تنزعجين من هذا الموضوع، ، إليك حيلة لإزالة هذه الرسومات على الحائط

الأمومة والطفل تربية الطفل مهارات وهوايات الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على