8 علامات تدل على معدّل ذكاء مرتفع عند رضيعك!

8 علامات تدل على معدّل ذكاء مرتفع عند رضيعك!

إذا كنت تسألين عن علامات تدل على معدّل ذكاء مرتفع عند رضيعك، فيقدّم لك موقع عائلتي 8 علامات من خلال هذه المقالة المفصلة حول ذكاء الأطفال.

اسألي أي أم جديدة عما إذا كانت تعتقد أن طفلها أذكى من المتوسط، ولست بحاجة إلى أن تكوني عبقرية لتكتشفي أنّ الإجابة: "نعم" بالطبع!

ولكن في الحقيقة، خلف تلك النظرة المشوشة والبريئة للرضيع، قد يكون هناك قوة عقلية في طور التكوين. إذ، في السنة الأولى من الحياة، ينمو دماغ المولود الجديدبمعدل يمكن وصفه بأنه متفجر.

فيما يلي، أقدّم لك أهم 8 علامات تدل على معدّل ذكاء مرتفع عند رضيعك.

1. يحدّق بك غالبًا

ينظر مباشرةً في عينيك وكأنه يدرس وجهك. قد تلاحظين قيامه بهذه العادة أيضًا مع أشخاص آخرين.

2. يهتم بمحيطه باكرًا

تجدينه ينظر إلى الأغراض من حوله، يلتفت نحو الأصوات محاولاً معرفة مصدرها ويحاول أن يتعرف على عالمه الجديد بكل شوق. الفضول هو من أبرز علامات الذكاء!

3. يحفظ الوجوه بسرعة

الرضيع يعرف أمه منذ لحظة الولادة، لكنه يحتاج للوقت حتى يحفظ وجوه الإخوة وباقي العائلة. إذا لاحظت أنّ طفلك يعرف الأشخاص بعد رؤيتهم لمرات معدودة، فتأكّدي أنّ لديك عبقري صغير. هذه الخطوات اليوميّة تُنمّي دماغ طفلك.

4. يتحرك كثيرًا

ترينه يركل برجليه طوال النهار ويحرّك ذراعيه بسرعة وكأنه يحاول أن يطير! هذه دلالة على رغبة طفلك بالتحفيز المستمر ورغبته بالقيام بأمور كثيرة. وفّري لطفلك نشاطات مناسبة لعمره، تعمل خصوصًا على تحفيز الحواس.

5. لا يحب النوم

الرضيع الذي يتمتع بمعدل ذكاء مرتفع يحتاج إلى ساعات نوم أقل من الأطفال الآخرين بحسب الدراسات. يستيقظ غالبًا خلال الليل ويجد صعوبة في أخذ قيلولة لكنه يبقى بمزاج جيد غالبًا وينمو بشكلٍ صحي!

6. يتعلم الكلام باكرًا

منذ عمر صغير يملأ صوت رضيعك المنزل. يقلّد الأصوات التي يسمعها، يتسلّى باكتشاف صوته حتى إذا كان وحده ويقول كلمته الأولى بعمرٍ باكرٍ. تابعي أيضًا النصائح حول كيفية تعليم الاطفال الحروف العربية.

7. يستمتع بالموسيقى

إذا وجدت رضيعك يبتسم أو يهز جسمه عند سماع الموسيقى، اعرفي أنه يتمتع بمعدل ذكاء مرتفع بالنسبة لعمره ومع تقدّم الأشهر قد تلاحظين اهتمامه بالأدوات الموسيقية.

8. يضحك دائمًا

ضحكة الطفل تفرح قلب كل من يسمعها. والطفل الذي يضحك دائمًا هو طفل ذكي جدًا بحسب الأبحاث. وهل تعرفين أنّ ضحكتك تعزز نمو دماغ صغيرك؟

وأخيرًا، إليك نصائح مفيدة لمساعدتك على تربية طفلٍ ذكي.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟