Rona.Kayal Rona.Kayal 24-10-2014

لأنك تقضين معظم وقتك في العمل وأمام شاشة الحاسوب والملفات العالقة في المكتب، يمكنك أن تأخذي فرصةً لتستفيدي وتفيدي جسمك وصحّتك. وهنا بعض الإجراءات السهلة والبسيطة للرعاية بصحتك، من دون أن تكلّفك أي وقتٍ أو مجهود.

ias

غقرأي أيضاً:جدّدي طاقتك خلال العمل

المشي والحركة: لا تبقي جالسةً طوال مدّة عملك على كرسيك. قفي، تحرّكي، وامشي لو بضعة أمتار، فالحركة تحرّك الدورة الدموية، في حين أنّ الخمول والجلوس لمدّة طويلة يسبّب القصور الوريدي بالإضافة إلى اضطرابات في الدورة الدموية.

تمديد الظهر إلى الوراء: هي خطوة بسيطة، إنّما نتائجها مهمّة إذ إنها تزيل آلام الظهر وآلام العضلات.

الذهاب إلى الحمام: لا تنسي أبدًا أن تذهبي إلى الحمام ولا تهملي هذا الأمر إطلاقًا، فعندما يبقى البول أكثر من 3 ساعات في المبولة، فإنّ الميكروبات تتكاثر ممّا يزيد من خطر التهاب المسالك البولية.

احتساء القهوة: تناولُها مهمّ جدًّا إذا انها تنشّطك، كما أنّ الكافيين الموجود داخلها يؤثّر إيجابًا على ذاكرتك. ولكن انتبهي، لا تكثري ولا تبالغي في تناول القهوة.

الوقت الكافي لتناول الطعام: خذي وقتك في تناول غدائك، فالسرعة الزائدة في الأكل قد تسبّب المشاكل في الجهاز الهضمي. فتنعّمي بغداء صحيّ وبوقتٍ متوسّط ولا تلجئي إلى السرعة.

شرب الماء: الصداع وفقدان التركيز يمكن أن يكونا مرتبطيْن في جفاف جسمك، فاحرصي أن تشربي دائمًا كمية كبيرة من الماء وأبقي كوبًا من الماء دائمًا على مكتبك.

إعرفي المزيد عن:كيف تتخلّصين من ضغوط العمل بسهولة؟

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على