jana.abdallah jana.abdallah 24-10-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على 5 فوائد صحية للعلاقة الحميمة وهذا الى جانب قدرتها في تعزيز رابط الحب بين الأزواج.

ias

من المعروف ان العلاقة الحميمة تلعب دور كبير في تحسين علاقتك بزوجك، إلا أنها أيضًا تملك فوائد صحية عديدة قد تجهلينها!

خفض ضغط الدم

أشارت العديد من الدراسات والأطباء أن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل متكرر يلعب دور كبير في الحفاظ على معدلات ضغط الدم وخفضه في حال كان مُرتفعًا.

تعزيز صحة الجهاز المناعي

الى جانب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي وغيره من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة، يجب أن تعلمي أن العلاقة الحميمة هي من الأمور التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي والحفاظ عليه قويًا وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا وهذا لأن خلال الجماع، يطلق الجسم الجسم مستضدات مثل الغلوبولين المناعي أ الذي يلعب دور في محاربة الانفلونزا ونزلات البرد الشائعة.

منع الإصابة بالسرطان

أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن العلاقة الحميمة تُخفض خطر الإصابة بمرض السرطان خصوصًا سرطان البروستاتا الشائع عند الرجال وهذا لأن العلاقة الحميمة تعمل على إزلة السموم من البروستانا التي قد تُسبب بحدوث مشاكل سرطانية في وقت لاحق.

منع النوبات القلبية

بت تعلمين أن العلاقة الحميمة تساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتساعد في تحسين صحة القلب، وقد كشفت الدراسات الأميركية أن ممارسة الجماع لأكثر من 3 مرات في الأسبوع يعمل على تقليل فرص الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

التخفيف من الألم

يجب أن تعلمي أن هزة الجماع او النشوة الجنسية تُعتبر مُسكناً للألم، فقبل أن تلجأي الى تناول مُسكنات الألم مثل الأسبيرين وغيرها، جربي الوصول الى النشوة الجنسية وهذا لأنها تفرز هرمون يساعد في التخفيف من الألم. بالإضافة الى هذا، إن التحفيز المهبلي يمنع ألم الظهر والساق المُزمنة وهو أيضًا يُخفف من ألم الدورة الشهرية تقلصاتها.

ومن هنا، إليك أبرز فوائد الجماع للحامل!

الحياة الزوجية الجماع

مقالات ذات صلة

تابعينا على