ما هي فوائد الجماع للحامل؟

ابرز فوائد الجماع للحامل

لقد تحدثنا كثيرًا عن وضعيات الجماع الآمنة خلال الحمل وتطرقنا إلى مختلف المواضيع التي تتعلق بالجماع والحمل. لكن ما لم نذكره أن فوائد الجماع للحامل تتعدد كثيرًا! فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

بسبب شعورك بالثغيان الصباحي الحاد ومختلف أعراض الحمل الأخرى، قد يكون الجماع آخر ما يخطر في بالك. لكن لماذا يقال أن الجماع خلال الحمل ليس فقط صحيًا إلا أنك تشعرين بمتعة أكبر من الأيام العادية؟

  • يسهل الولادة ويسرع عمليه التعافي: يساعد الجماع خلال الحمل على تقوية عضلات الرحم والحوض، ما يؤدي بدوره إلى تخفيف ألم الولادة وإلى تسريع عملية التعافي بعد خضوعك للولادة الطبيعية أو القيصرية.
  • عدم دخولك الحمام بكثرة: تشتكي معظم النساء من دخولهن الحمام للتبول بكثرة خلال الحمل خصوصًا خلال الفترة الأخيرة، أي مع كبر حجم الجنين ومع وجود ضغط كبير على منطقة الرحم. لكن ما لا تعلمينه أن الجماع يساعد على التخفيف من هذا العارض وذلك من خلال تقوية عضلات الرحم وتمكنك من السيطرة على عملية البول.
  • يجنبك التعرض لمشاكل الحمل: يقال أن الجماع يخفف من نسبة تعرضك لمشكلة الحمل خارج الرحم بشكلٍ ملحوظ وذلك بسبب وجود بروتين في الحيوان المنوي الذي يعمل على تنظيم الجهاز المناعي في الجسم.
  • يعزز الثقة بالنفس: مع كل التغيرات الجسدية والنفسية التي تمرين بها خلال الحمل، قد يساعدك الجماع على تعزيز ثقتك بنفسك وعلى تعزيز المزاج.
  • يحرق عدد من السعرات الحرارية: نعم! عند ممارسة الجماع، تتمكنين من حرق 50 سعرة حرارية على الأقل في نصف ساعة.
  • يساعد على خفض ضغط الدم: في حال كنت تعانين من ارتفاع في مستوى ضغط الدم في الجسم، إذًا لا تقلقي حيال ممارسة الجماع إذ يبدو أنه الحل المثالي لعلاج هذه المشكلة الصحية!


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟