5 أطعمة لحماية زوجك من سرطان البروستاتا

الحماية من التهاب البروستاتا | طرق الوقاية من سرطان البروستاتا

نعلم جميعاً أنّ سرطان البروستاتا هو من أكثر الأمراض التي تقلق الرجال، ولأنّ الوقاية خير من قنطار علاج كما يقول المثل فمن الضروري أن يخضع زوجك للفحوص الضرورية عند الطبيب بين الفترة والأخرى، ولكن ماذا عن مطبخك أيضاً الذي قد يساهم في هذه الوقاية؟ بإمكانك أنت سيّدتي أن تمدّي يد العون لزوجك وحمايته من المرض من خلال تقديمك له بعض الأطعمة الصديقة لصحة البروستاتا... ما هي هذه الأطعمة؟

5 أطعمة لحماية زوجك من سرطان البروستاتا

الطماطم: تحتوي حبات الطماطم على الليكوبين وهو من مضادات الأكسدة التي تحمي طبيعياً من سرطان البروستاتا وتخفّض خطر نمو الأورام بشكل عام. لذا قدّمي لزوجك الطماطم في الوجبات التي تحضّرينها!

كيف تساهمين في حماية زوجك من إلتهاب البروستاتا؟

5 أطعمة لحماية زوجك من سرطان البروستاتا

البروكولي: تثبت بعض الدراسات أنّ تناول البروكولي يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وعلى الرغم من أنّ هذه الدراسات تجد أنّ الأسباب غير واضحة لكنّها تشير إلى أنّ المواد الكيميائية النباتية الموجودة في البروكولي تساعد في خفض سرطان البروستاتا.

5 أطعمة لحماية زوجك من سرطان البروستاتا

الشاي الأخضر: أثبت الباحثون أنّ مركبات الـ"polyphenolic" الموجودة في الشاي الأخضر تساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لذلك لقد حان الوقت لتقديم الشاي الأخضر لزوجك يومياً مع الحرص على شربه بكمية معتدلة نظراً لاحتوائه على الكافيين.

كيف تحافظين على جمالك بعد الإصابة بسرطان الثدي؟

5 أطعمة لحماية زوجك من سرطان البروستاتا

الرمان: يساعد الرمان في الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة. هذا بالإضافة إلى أنّ دراسة قد أثبتت أنّ شرب كوب من عصير الرمان يقلل من احتمال ظهور سرطان البروستاتا. لمَ لا تجعلين عصير الرمان أحد العصائر التي تقدّم على مائدتك؟

5 أطعمة لحماية زوجك من سرطان البروستاتا

الأسماك: إنّ الأسماك غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 والأوميغا 6 التي تحمي من إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

إذا كان قد حان الوقت لتحضير الوجبة التالية فلا تنسي أن تدخلي هذه الأطعمة إلى وصفاتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!