5 خلطات منزليّة طبيعيّة لعلاج حبّ اللسان بسرعة!

يُمكن للحبوب أو البثور أن تتكوّن على سطح اللسان لأسبابٍ عديدة، منها: الجروح الناتجة عن صرير الأسنان أو العضّ المفاجئ، والحساسية الغذائية، والالتهابات الفيروسية، والقرحة الفمويّة، ونقص الفيتامين ب، واستهلاك كميات كبيرة من الأطعمة الدهنية، وبعض الحالات الصحية المزمنة، على غرار السكري والأنيميا وسرطان الفم..

5 خلطات منزلية طبيعية لعلاج حب اللسان

وعدا الجانب المزعج من حبوب اللسان، هناك الجانب المؤلم والملتهب الذي يُمكن أن يصل إلى حدّ التأثير في القدرة على تناول الطعام.

وبناءً عليه وحرصاً على سلامتك، ارتأت "عائلتي" أن تُقدّم لكِ في هذا المقال بعض الخلطات المنزلية الطبيعية لتخفيف تهيّج الحبوب وتسريع عملية شفائها.. اقرأي عنها وتعلّمي!

الخلطة الأولى: الكركم والعسل

هذه الخلطة جداً بسيطة، وجلّ ما تحتاجينه لإعدادها هو خلط نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل. ومن ثم، طبّقيها على المنطقة المصابة من لسانكِ وأتركيها 3 دقائق قبل أن تغسليها بالماء. كرّري العملية بمعدل 3 إلى 4 مرات في اليوم، ولعدة أيام متتالية.

الخلطة الثانية: هيدروجين البيروكسيد والماء

يلعب هيدروجين البيروكسيد دوراً فعّالاً في علاج حبّ اللسان. وكلّ ما عليكِ فعله هو خلط كميات متساوية منه ومن الماء للحصول على مزيجٍ سائل تُطّبقينه بواسطة كرة قطنية نظيفة وبشكلٍ مباشر على المنطقة المصابة من لسانكِ، عدّة مرات في اليوم.

الخلطة الرابعة: عجينة صودا الخبز

اصنعي عجينةً من ملعقةٍ صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء. طبّقي العجينة على الحبوب ودعيها تنتقع فيها بضع دقائق قبل أن تغسلي فمكِ جيداً بالماء الفاتر.

الخلطة الخامسة: الماء والملح

ضعي ملعقةً صغيرةً من الملح في كوبٍ من الماء الفاتر وحرّكي جيداً حتى الذوبان. غرغري فمكِ بالماء المالح مدّة 30 ثانية ثم إبصقي وطبّقي رشةً من الملح على الحبوب وأتركيها دقيقة كاملة قبل أن تغسلي بالماء الفاتر. كرّري العملية 4 أو 5 مرات في اليوم.

اقرأي أيضاً: كيف أتخلص من رائحة الفم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!