كيف أتخلص من رائحة الفم؟

كيف اتخلص من رائحة الفم

هل أنت من بين النساء اللواتي يعانين من رائحة فم كريهة وتبحثين عن بعض الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل التخلّص من هذه المشكلة؟ ليس هناك أزعج من أن يكون للمرأة رائحة فم كريهة خصوصًا إن كانت محيطة دائمًا بالناس. يعتبر هذا الأمر من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ابتعاد الشخص عنك. لذلك، تأكدي دائمًا من التطرق إلى الوسائل التالية من أجل التخلّص من رائحة الفم لديك:

  • تنظيف الأسنان بشكلٍ روتيني: غالبًا ما تعانين من رائحة الفم بسبب وجود بكتيريا وجزيئات صغيرة من الطعام العالقة بين أسنانك. لذلك، عليك التأكد من تنظيف أسنانك مرتين على الأقل خلال النهار واستخدام الخيط لمرة واحدة. هذا وتأكدي من تنظيف كل المناطق في فمك أي لسانك واللثّة وعدم التركيز على الأسنان فقط.
  • تنظيف اللسان: تتجمّع عادةً نسبة كبيرة من البكتيريا في منطقة الفم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة رائحة الفم لديك. في هذه الحالة، عليك التأكد من تنظيف اللسان بشكلٍ جيد من الأمام إلى الخلف من خلال استخدام فرشاة اللسان الخاصة بذلك.
  • استخدام غسول الفم: يساعد غسول الفم على إبقاء فمك رطبًا ويساعد على منع معاناتك من رائحة الفم الكريهة إلاّ أن عليك التأكد من احتوائه على ثاني أكسيد الكلور. يمكن لغسول الفم أن يزيل البكتيريا الموجودة في آخر اللسان والتي لا يمكن إزالتها من خلال استخدام فرشاة اللسان. يمكنك استخدام غسول الفم قبل البدء بتنظيف الأسنان ومرة أخرى عند الإنتهاء.
  • تخفيف الكافيين: في حال كنت من النساء اللواتي يكثرن من شرب القهوة، الشاي، المشروبات الغازية وتناول الشوكولا فقد حان الوقت للتفكير بالتخفيف إذ يعتبر الكافيين من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى معاناتك من رائحة الفم الكريهة.
  • تجنب تناول بعض الأطعمة: هل كنت تعلمين أن يمكن لبعض الأطعمة التي تتناولينها أن تكون سبب رائحة الفم لديك؟ لذلك، غالبًا ما تنصح المرأة بتجنّب تناول بعض من هذه الأطعمة مثل الثوم والبصل.

لكن في حال اعتمادك على الطرق المذكورة أعلاه ولم تزول رائحة الفم لديك، ننصحك باستشارة طبيبك الصحي إذ قد تكون الرائحة ناتجة في بعض الأحيان عن معاناتك من مشكلة صحية معينة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!