jana.abdallah jana.abdallah 13-09-2022

ستعرض لك عائلتي في المقال التالي أهم 4 أمور توقعيها من طفلك مع بدء المدرسة والتي عليك أخذها بعين الإعتبار كي لا تقعي بخطأ كل عام.

ias

مع عودة أطفالك الى المدرسة، عليك تجنب القيام بالكثيرم من الأخطاء وإتباع نصائح تساعدك وتساعد طفلك على الدخول الى عام ناجح وسهل.

زيادة الحركة العشوائية عند عودته من المدرسة

يجب أن تعلمي أن الأطفال لديهم طاقة كبيرة وحاجة فطرية طبيعية للحركة، ولكنهم يُجبرون على الجلوس لساعات طويلة في الصوف وحركتهم قد تكون محدودة الأمر الذي سيؤدي حتمًا الى زيادة حركتهم في المنزل، ومن هنا ننصحك بتجنب توبيخ طفلك وبمشاركته اللعب ولكن بطريقة هادئة.

تغير في الشهية

عند بدء العام الدراسي، من الطبيعي أن يتغير روتين طفلك بدءًا من روتين نومه الذي يجب أن يُصبح أكثر إنتظامًا الى موعد الوجبات الأمر الذي سيؤثر على شهيته الى حانب الحالة العاطفية والتي يعيشها والتقلبات المزاجية التي يمر بها.

صدور تصرفات مثيرة للضحك

من الضروري على كل أم أن تعمل أن الكثير من الأطفال يُعبرون بالضحك عن مخاوفهم أو مشاعرهم ويحاولون إخفائها، فطفلك لا يعتمد أن يستهزء بما تقولينه أو بما يحدث حوله ولكنه يحاول أن يعطيك إشارة أنه بحاجة للتواصل لك والتعبير عن مشاعره.

زيادة نوبات البكاء والغضب

يحمل اليوم المدرسي معه الكثير من المواقف والصعوبات التي يشعر فيها الطفل بالإحراج والعجز والإحباط وغيرها من المشاعر الصعبة والتي قد لا يتسطيع التعبير عنها في الكثير من الأحيان إلا من خلال الغضب والبكاء، ولهذا السبب ننصحك بعدم توبيخ طفلك وتفهمه وإستيعابه.

ومن هنا، إليك أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة!

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على