jana.abdallah jana.abdallah 02-09-2022

تعرفي مع عائلتي في المقال التالي على أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة وهذا كي تتجنبي القيام بها.

ias

عندما يتعلق الأمر بتربية الأطفال، يرتكب الأهل الكثير من الأخطاء التي قد لا ينتبهون إليها خصوصًا في قبل عودة الأطفال الى المدرسة، وبعدما قدمنا لك في مقال سابق أهم النصائح لعودة الأطفال الى المدرسة، إكتشفي ما هي الأخطاء التي عليك تجنبها قبل عودة أطفالك الى المدرسة.

لا يجعلون أطفالهم يقرأوون في الصيف

من المعروف أن قراءة القصص للأطفال أمر مهم وضروري جدًا خصوصًا في فصل الصيف وهذا كي تبقى الأحرف والكلمات راسخة في عقولهم وكي لا ينسون كل شيء قبل دخولهم مرة اخرى الى المدرسة. احرصي يوميًا أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع الجلوس الى جانب طفلك وقراءة له القصص ومساعدته على القراءة.

لا ينظمون أوقات نومهم

أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبيه في حق طفلك هو تعويده على السهر لساعات متأخرة في فصل الصيف الأمر الذي سيجعله يعاني بشدة عند عودته الى المدرسة وسيجعل عملية إستيقاظه صعبة جداً، ولهذا السبب من الضروري تنظيم وقت طفلك قبل العودة الى المدرسة كي لا يعاني طفلك ممن الإرهاق عند عودته الى المدرسة ويخف تركيزه في الصيف.

تمرير شعور الخوف للأطفال

في بعض الأحيان، قد يشعر الأهل خصوصًا الأم بالقلق والتوتر الشديد حول أداء أطفالهم في المدرسة واذا كانوا سينجحون ويحققون العلامات العالية، ومن الطبيعي أن ينتقل هذا الشعور الى الطفل الذي سيتأثر به بطريقة سلبية وينعكس على أدائه الدراسي.

وأخيرًا، إكتشفي أبرز الخطوات للقضاء على شعور الخوف من العودة الى المدرسة.

الأمومة والطفل العودة الى المدرسة تربية الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على