3 أنواع من الحبوب الكاملة لا تفوّتي فوائدها على الفطور

3 أنواع من الحبوب الكاملة مفيدة على الفطور

تبحثين عن أسلوب حياة صحي وغذاء سليم بعيداً من السمنة والأمراض المزمنة؟ إبدأي من فطوركِ! فهذه الوجبة الأساسية تُعدّ المفتاح الأساسي لبدء يومكِ بشكل صحي وسليم، مع إمدادكِ بالطاقة اللازمة، وإبعاد الشعور بالجوع كما الرغبة بالنقرشة خلال اليوم.

ولأنّنا ندرك أهمية الخيارات السليمة على وجبة الفطور، وضرورة اللجوء إلى 3 حصص يومية من الحبوب الكاملة، جئناكِ بـ3 أنواع من هذه الحبوب التي عليكِ تناولها في بداية يومكِ، لنعرّفكِ على فوائدها!

القمح:

بفضل تركيبتها القليلة الدهون، تساعد حبوب القمح الكاملة في الحدّ من أمراض القلب على المدى البعيد، كما تساهم في الوقاية من السكري. كذلك، فهي تعدّ مصدراً غنياً بالحديد، الكالسيوم، الماغنيزيوم وحمض الفوليك. إضافة إلى ذلك، فإن تركيبة القمح الغنية بالألياف تسهّل عملية الهضم وتُشعركِ بالشبع لوقت أطول.

الذرة:

تعدّ حبوب الذرة مصدراً غنياً للفيتامينات A، B وE، إضافة إلى العديد من المعادن التي تفيد الجسم وتعزّز الأداء الذهني. كذلك، فإن إحتواءها على نسبة عالية من الألياف يحمي من الإصابة بمشاكل الهضم مثل الإمساك، ظهور البواسير وسرطان القولون. في المقابل، يساهم غناها بالمواد المضادّة للأكسدة في الوقاية من مختلف أنواع السرطان ومن مرض الزهايمر.

الشوفان:

للتمتّع بقلب صحي، المساهمة في الوقاية من السكري وإرتفاع ضغط الدم، تعزيز المناعة، والمساعدة في إبعاد خطر الإصابة بمرض السرطان، حبوب الشوفان هي خيارٌ جيّد لكِ! هذا النوع من الحبوب غني بالمعادن وعلى رأسها البوتاسيوم، الماغنيزيم والفوسفور، ما يزيد من قيمته الغذائية ومن أهمية تناوله صباحاً على الفطور لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

فلا تتردّدي في إدخال هذه الأنواع من الحبوب إلى نظامكِ الغذائي، وبالأخص على وجبة الفطور!

إقرئي المزيد: فوائد لم تتوقعيها لتناول الحبوب الكاملة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟