وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال

وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال

تخاف كافة الامهات على اطفالهن من الامراض والعدوى لذلك يبدأن بالبحث عن اشياء تقوي المناعة. من هنا، نقدم لك اليوم في المقال التالي وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال وحمايتهم من الفيروسات العديدة المحيطة بهم.

وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال:

كيف اقوي مناعة طفلي؟ سؤال يتراود في ذهن الأم بشكل متكرر، ولكن ما لا تعرفه معظم السيدات هو أنه هناك عدة اطعمة تقوي المناعة عند الطفل، لذلك اليك في ما يلي اشهر هذه الاطعمة:

1- الاطعمة الغنية بالكالسيوم:

وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال

ان فوائد الكالسيوم للاطفال متعددة واساسية لبناء عظام واسنان صحية عند طفلك، كما يساعد في تزويد الجسم بالطاقة الكافية لمحاربة الامراض العديدة التي تواجهه. غالبا ما يحتاج طفلك الذي يتراوح عمره ما بين السنة والثلاث سنوات الى سنوات الى 500 مجم من الكالسيوم يوميا. أما الطفل الذي يبلغ من العمر ما بين الأربع والثماني سنوات فيحتاج الى 800 مجم من الكالسيوم في اليوم.

ولفائدة افضل، اعتمدي على الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم واختاري من التالي وصفة لتقوية المناعة عند الاطفال.

  • اطحني ربع كوب من السبانخ المطبوخ مع ربع كوب من الكرنب الاخضر وامزجيها مع القليل من الماء. اطعمي المزيج لطفلك لتزودي جسمه بكمية معتدلة من الكالسيوم.
  • املئي كوب من الحليب كامل الدسم وضعي فيه ملعقة صغيرة من العسل الاسود لتحيلته، اذ تعتبر تقوية مناعة الاطفال بالعسل من اشهر الطرق للتخلص من اعراض البرد عند الاطفال.
  • اشوي قطعة سمك السالمون في الفرن واطعميها لطفلك مع شريحة من الخبز المدعم بالكالسيوم.

2- الاطعمة الغنية بالفيتامين د:

وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال

ان هذه الاطعمة هي اشهر اطعمة تقوي المناعة عند الطفل وذلك لأنها تعتبر العامل الاساسي الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. يحتاج الطفل عادة الى حوالي 400 مجم من هذا الفيتامين يوميا. ومن ابرز اطعمة تحتوي على الفيتامين د نعدد: صفار البيض، سمك السالمون، التونة المعلبة، الجبنة...

هناك ايضا بعض الامور التي يمكن للطفل القيام بها لتعويض الجسم عن نقض فيتامين د. ان ابرز اشياء تقوي المناعة في هذه الحالة هي:

  • تعرض الطفل لاشعة الشمس قبل العاشر صباحا وبعد الرابعة عصرا.
  • تناول مكملات غذائية تعطي الجسم ما يحتاجه من هذا الفيتامين.

3- الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين سي:

وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال

تعتبر الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي من اشهر اطعمة تقوي المناعة اذ تزيد هذه المادة الطبيعية من انتاج الجسم لخلايا الدم البيضاء التي تلعب دورا اساسيا في محاربة العدوى والامراض والقضاء عليها.

وينبغي تقديم لطفلك ما لا يقل عن ست حبات من الفاكهة والخضار الغنية بفيتامين سي يومياً، كما يمكنك تقديم ثماني حبات من الفراولة لطفلك، اذ ان الفراولة هي من الاطعمة التي تحتوي على كمية وافرة من هذا الفيتامين.

اليك في ما يلي وصفة لتقوية المناعة عند الاطفال غنية بالفيتامين سي:

قطعي حبة من فاكهة الكيوي، ثلاث حبات من الفراولة، حبة من الجريب فروت، حبتين من الليمون وحبة واحدة من المانغو وضعي المزيج في وعاء كبير من ثم اضيفي عصير الاناناس الى الوعاء ودعي طفلك يتناول هذا المزيج الغني بالفيتامين سي الضروري لمناعة قوية.

4- استخدام العسل:

وصفات واكلات لتقوية مناعة الاطفال

كما سبق وقلنا، ان تقوية مناعة الاطفال بالعسل هو امر اساسي اذ ان العسل هو من المحليات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تعزز مناعة الجسم وتحميه من الأمراض.

من هنا، لا تسألي نفسك سيدتي بعد اليوم كيف اقوي مناعة طفلي، بل اعملي على اتباع النصائح التي سبق وعددناها لك لتساعدي طفلك على طرد الفيروسات والامراض من جسمه ليستعيد عافيته بشكل سريع وفعال.



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تختارين المناديل المبللة الأنسب لطفلك الدارج؟

كي تختاري المناديل المبللة الانسب لطفلك، تأكدي من انها تتميز بتركيبةٍ خفيفة غنية بالماء والمرطبات وخالية من المواد الكيميائية والعطور بما فيها: البارابين والفتالات والبرونول والميثيل والتريكلوسان. والافضل لو كانت مصنّعة من القطن الناعم الذي يخلّف وراءه ملمساً لطيفاً، كمناديل جونسون من الرأس للقدم.

إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!