ما هي فوائد الكالسيوم للاطفال؟

فوائد كالسيوم للاطفال

يوصي الأطباء عادةً بالتقديم للطفل النسبة اللازمة من الكالسيوم التي يحتاج إليها يوميًا. لكن لماذا ذلك؟ وما هي فوائد كالسيوم للاطفال؟

يعتبر الكالسيوم أساسيًا من أجل تمكن الجسم من تأدية وظيفته بالطريقة اللازمة. كما يعتبر الكالسيوم مهمًا من أجل تخثر الدم والحفاظ على قوة العظام في الجسم.

في حال لم يحصل طفلك على نسبة الكالسيوم اللازمة، تزيد نسبة معاناته من كسور العظام وهشاشة العظام مع تقدمه في العمر. كما يكون الطفل عرضة لنمو أسنان ضعيفة وتزيد نسبة معاناته من تسوس الأسنان لاحقًا.

هذا ويلعب هذا العنصر دورًا كبيرًا في انقباض العضلات ونقل الرسائل العصبية وإفراز الهرمونات في الجسم. لكن من أجل تجنّب خسارة الكالسيوم من الجسم، عليك التأكد من تناول طفلك الأطعمة المناسبة. مثلًا، يحتاج إلى الفيتامين D الموجود في زيت السمك وصفار البيض وغيرها. كما يحتاج إلى المغنيسيوم الذي يمكن أن يحصل عليها من خلال تناوله الخضراوات والبطاطا والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة وزبدة الفول السوداني وعصير البرقوق.

لكن ما هي نسبة الكالسيوم التي يجب أن يحصل عليها الطفل؟

في حال كان طفلك يبلغ ما بين عمر السنة والثلاث سنوات، يجب أن يحصل على نحو 500 ميليغرامًا من الكاسيوم إلاّ أن مع تقدّمه بالعمر، يجب عليك زيادة هذه النسبة ليحصل أخيرًا على 1800 ميليغرام مع بلوغه عمر الـ18.

يعتبر الحليب من أكثر المشروبات التي يمكن أن يتناولها من أجل حصوله على الكالسيوم إذ يحتوي على نسبة عالية جدًّا من هذا العنصر.

لذلك، تأكدي من حصول طفلك على النسبة الكافية من الكالسيوم ولا تتردّدي باستشارة الطبيب في حال ورود أي سؤال معين.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!