هيئة الغذاء والدواء تحذر من اعطاء الرضيع هذا الدواء الشائع!

هيئة الغذاء والدواء تحذر من اعطاء الرضيع هذا الدواء الشائع

تعتبر مرحلة التسنين من أصعب المراحل التي قد يمر بها الطفل بسبب الأعراض المزعجة والمؤلمة التي يعاني منها. لذلك قدمنا لك في وقت سابق نصائح للتخفيف من إنزعاج الطّفل في مرحلة التّسنين ولكن من المهم جدًا في هذا السياق أن نتطرق الى مسألة الجل المسكّن لآلام التسنين تحديدًا!

هيئة الغذاء والدواء: جل التسنين يهدد حياة الرضع!

حذّرت هيئة الغذاء والدواء FDA من استخدامل جل الفم لعلاج آلام التسنين للرضع وذلك بعد رصد 22 حالة لدخول أطفال من عمر 5 أشهر الى 3 سنوات بشكل طارئ الى المستشفى بعد استخدام الجل المعني، لتسجّل كذلك بعض حالات الوفيات بين الرضع بسبب جرعات زائدة منه او استخدامه بشكل خاطئ.

وقد أوضحت الهيئة في هذا الصدد أنّ جيل التسنين الذي يتم وصفه لعلاج وتسكين آلام اللثة عند الأطفال، قد يعرض الطفل لدى ابتلاعه بكمية كبيرة او جرعات زائدة لنوبات تشنج وزيادة عصبية واضطراب في نظام ضربات القلب.

وقد تبين ان الكمية الزائدة من هذا الجل تضر بالجهاز العصبي وتؤدي الى اضطراب في الرؤية وأحيانًا قد تصل تداعياتها السلبية الى التسبب بالوفاة.

وأخيرًا، ينصح الخبراء بالإستناد الى هذه الأبحاث بإعطاء الطفل عضاضة لينة بعد تبريدها في الثلاجة او أن تلجأ الأم الى تدليك لثة طفلها برفق عوضًا عن استخدام جل التسنين!

اقرأي أيضًا: أبرز علامات التسنين عند الأطفال



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟