هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل وما الاعراض المبكرة؟

هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل وما الاعراض المبكرة؟

المواضيع

  1. هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل؟

  2. سبب انتفاخ البطن في بداية الحمل!

  3. اعراض الحمل المبكرة!

تتساءلين هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل او يكبر بطن الحامل في الشهر الثاني وترغبين في معرفة اسباب انتفاخ البطن وعلامات الحمل المبكرة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن انتفاخ البطن في الاسبوع الاول.

تعاني المرأة احيانا من انتفاخ في البطن فتعتقد ان ذلك من علامات الحمل المبكرة خصوصا اذا ترافق مع تأخر الدورة الشهرية، فهل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل فعلا؟

هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل؟

بعد ان اجبناك في موضوع آخر على سؤال هل الم اسفل البطن يسار من علامات الحمل، نجيبك في ما يلي على سؤال هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الحمل والتوليد، فانه لا تطرأ اي تغيرات على جسم الحامل عموما وبطنها تحديدا في بداية الحمل وفي الاسبوع الاول منه حيث يكون حجم الجنين لا يزال صغيرا جدا.

تجدر الاشارة الى انه مع نهاية الشهر الاول من الحمل، يكون حجم الجنين بحجم حبة الار تقريبا وبالتالي من الصعب ان يتغير شكل بطن الحامل في هذه المرحلة. وفي هذا السياق ندعوك الى اكتشاف متى يظهر بطن الحامل اذا.

سبب انتفاخ البطن في بداية الحمل!

تجدر الاشارة الى انه رغم صغر حجم الجنين في بداية الحمل، الا ان بعض النساء يلاحظن تغيرا ملحوظا في شكل اجسامهن وانتفاخا في البطن، فما سبب انتفاخ البطن في بداية الحمل؟

في الحقيقة، وبحسب ما يؤكد الخبراء فانه قد ينتفخ البطن في بداية الحمل ليس بسبب وجود الجنين، وانما بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم وتأثير هرمون البروجسترون المتمثل بارتخاء عضلات الرحم والقناة الهضمية وابطاء عملية الهضم وبالتالي انتفاخ البطن.

اعراض الحمل المبكرة!

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل، وقلنا انه قد ينتفخ نتيجة التغيرات الهرمونية وليس نتيجة حجم الجنين، ندعوك الى الاطلاع في ما يلي على اعراض الحمل المبكرة وعلى طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام:

  1. تأخر الدورة الشهرية وغيابها اي انقطاعها

  2. التقلبات المزاجية الحادة نتيجة التغيرات الهرمونية

  3. الشعور بتقاصلات والم اسفل البطن تشبه تقلصات الدورة الشهرية

  4. المعاناة من الم حاد في منطقة اسفل الظهر

  5. زيادة الحاجة الى التبول نتيجة التغيرات الهرمونية

  6. نزول بضعة قطرات من الدم وتعرف بالعلامة اي تكون دليل على انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم

  7. ارتفاع درجة حرارة الجسم نصف درجة عن معدلها الطبيعي

  8. انسداد الانف وانتفاخ الاغشية المخاطية وانسدادها نتيجة التغيرات الهرمونية

  9. الشعور بحساسية والم في الثدي وانتفاخ كبير فيه

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل ينتفخ البطن في الأسبوع الأول من الحمل وكشفنا لك اسبابه وعلامات الحمل المبكرة، ندعوك الى الاطلاع على نصائح لتخفيف الام البطن خلال الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟