اليك طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام!

طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

المواضيع

  1. طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

  2. الفرق بين اعراض الدورة الشهرية واعراض الحمل

اكتشفي طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام لكي تراقبي العوارض التي قد تختبرينها قبل الدورة والتي تشير الى حدوث الحمل وانما ليست مجرد اعراض للدورة الشهرية في هذا المقال.

طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

كيف تعرفين أنك حامل قبل قدوم الدورة الشهرية بخمسة أيام؟ اعراض الحمل في هذه الفترة لا تختلف كثيرًا عن علامات الحمل المبكرة جدًا، تابعينا في ما يلي لكي تتعرفي عليها بالتفصيل.

  1. التعب والإرهاق: قبل الدورة بخمسة ايام تبدأ المرأة بالشعور بتعب شديد وبالارهاق غير المبرر حتى لو لم تقم بأعمال متعبة والسبب في ذلك هو ارتفاع نسبة البروجستيرون في الجسم اثناء الحمل.

  2. ازدياد الشهية: مع ارتفاع نسبة الأستروجين في الجسم تزداد شهية المرأة بشكل لافت وتشعر بالجوع بشكل مستمر! وذلك من اعراض الحمل التي يجب أن تلاحظيها بشكل مبكر.

  3. تقلصات البطن: قبل الدورة بخمسة أيام وفي حال وجود الحمل تشعر المرأة بتشنجات في المعدة وتقلصات في البطن تكون مشابهة لتقلصات الدورة الشهرية.

  4. التبول المتكرر: التبول المتكرر وغير المبرر اي الذي لا يلي شربك كمية وافية من السوائل من اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة أيام.

  5. الشعور بالصداع: الشعور بالصداع من الأعراض الغريبة والتي لا تعرفها الكثير من النساء للحمل وسببه انخفاض مستوى السكر في الدم.

  6. التقلبات المزاجية: يتغير مزاجها بشكل مفاجئ! قد تشعر بالغضب والحزن من دون وجود أي سبب أو مبرر لذلك ثم تشعر بالفرح من دون مبرر أيضًا.

  7. الدوران والدوخة: من الاعراض المبكرة جدًا للحمل ويعتبر هذا العارض شائعًا خصوصًا خلال الأيام الأولى من الحمل.

  8. الإمساك: غالبًا ما تعاني المرأة الحامل من الامساك في الفترة الأولى من الحمل ويعاز ذلك الى ارتفاع مستوى البروجستيرون في الجسم.

  9. الغثيان الصباحي: هل تعلمين أن الغثيان الصباحي مفيد للحامل والجنين؟ قبل الدورة بخمسة أيام ستشعرين بهذا العارض من في حال حدوث الحمل ويعاز ذلك الى ارتفاع نسبة هرموني الاستروجين والبروجستيرون في جسمك!

الفرق بين اعراض الدورة الشهرية واعراض الحمل

وكما ذكرنا قد تشعر المرأة في بداية حملها ببعض الأعراض والتي تظن أنها من الاعراض التي تسبق قدوم الدورة الشهرية لذلك قد تحدثنا عن الفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية لكن ماذا عن الاعراض المشتركة؟ كيف تفرقين بين اعراض الحمل واعراض الدورة الشهرية؟ راقبي التعليمات التالية:

  • الأوجاع في منطقة الثدي: هذا العارض مشترك بين الدورة الشهرية والحمل٫ لكن لتفرقي بينهما عليك أن تعرفي أن هذه الأوجاع تكون أكثر حدة وتستمر لفترة أطول في حال حدوث الحمل. اما في حالة الدورة الشهرية، فتختفي الام الثدي مع بدء الدورة نتيجة هبوط معدل البروجسترون اما في حالة الحمل فتزداد بشكل متزايد نتيجة ارتفاع معدل الهرمونات.
  • بقع الدم الخفيفة: عند انغراس الجنين في جدار الرحم، يحدث نزيف خفيف يدوم لبضعة أيام لكن نزيف الدورة يكون أكثر كثافة وألمًا.
  • التقلصات: قد تكون التقلصات الرحمية عارضًا مشتركاً بين الحمل والدورة الشهرية لكن تقلصات الدورة تنتهي مع انتهائها في حين أن تقلصات الحمل تستمر لأسابيع.
  • التغيرات في الشهية: قد تزيد الدورة الشهرية من شهية بعض النساء على تناول الحلويات وأنواع مختلفة من الطعام لكن خلال الحمل تزداد شهية المرأة على بعض المأكولات وتنفر من المأكولات الأخرى عقب زيادة حاسة الشم والذوق لديها، والذي قد يصل بها أحياناً إلى حد تناول اللحم وهي نباتية وغيرها من أنواع الوحام الغريبة.

ولتتأكدي من شكوكك في حال لم تستطيعي الجزم بين الاعراض المتفاوتة التي ذكرناها ما عليك الا أن تجري اختبار الحمل المنزليأو تزوري طبيبك الذي سيطلب لك الفحوصات الطبية اللازمة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟