هل يمكن نوم الاطفال على البطن؟

هل يمكن نوم الاطفال على البطن

قد تقلق الأمهات كثيرًا حيال الوضعيات التي يتخذها أطفالهن خلال النوم! فهل يمكن نوم الاطفال على البطن أم يفضّل البقاء على ظهره؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تكاثرت كثيرًا الآراء حول هذا الموضوع! ففي حين أشار البعض إلى أن يمكن للطفل الرضيع أن ينام على بطنه إلاّ أن البعض الآخر رفض هذا الأمر كليًا؟ فأي من هذه الأقاويل صحيحة؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن يفضل تجنّب نوم الطفل على بطنه من أجل خفض نسبة تعرّضه لمتلازمة الموت المفاجئ خصوصًا بين الشهر الأول والرابع من عمره. لذلك، من المفضل نوم الطفل على ظهره خلال النهار والليل. ما عليك فعله هو التأكد من عدم تقلّب الطفل خلال الليل على بطنه إذ يمكن لهذه الوضعية أن تؤدي إلى معاناته من ضيق في التنفس بسبب انخفاض مستوى الأوكسيحين في المخ.

في هذا السياق، في حين أشار البعض إلى إمكان نوم الرضيع على الجانب إلاّ أن لم ينصح الأطباء بذلك، مشيرين إلى أن هذه الوضعية ليست آمنة لصحة الطفل.

لذلك، عند نوم الطفل على ظهره، يجب أن تطمئني نفسك ولا تشعري بأي قلق حيال معاناته من الضيق أو الإختناق إذ لم تحدث هذه الحالة من قبل.

أخيرًا، في حال كان لديك بعض الأسئلة الإضافية حول هذا الموضوع، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟