هل يمكن ان اكون حامل وتحليل الدم سلبي؟

هل يمكن ان اكون حامل وتحليل الدم سلبي

المواضيع

  • هل يمكن ان اكون حامل وتحليل الدم سلبي

تتساءل العديد من النساء هل يمكن ان اكون حامل وتحليل الدم سلبي، ومن هنا سنجاوبك على هذا السؤال ونعرفك على اسباب ظهور التحليل السلبي مع حدوث حمل.

إن اختبارات الحمل الحديثة التي تستخدم عينة البول للكشف عن وجود هرمون HCG وهو هرمون يتم إنتاجه أثناء الحمل تُعتبر موثوقة الى حد ما، للذك وفي معظم الأحيان عندما تظهر النتيجة سلبية يدل هذا على عدم وجود حمل، ولكن هناك بعض الحالات يمكن أن تكون المرأ حامل على الرغم من أن تحليل الحمل سلبي. فما هي الأسباب؟

هل يمكن ان اكون حامل وتحليل الدم سلبي

أكدت العديد من الدراسات أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي الى ظهور تحليل الحمل سلبي مع إمكانية الحمل، ومن أهم هذه الأسباب:

  • إجراء الإختبار في وقت مبكر جداً: إن توقيت القيام بتحليل الحمل له دور كبير على النتيجة، فيجب على المرأة أن تقوم بالتحليل بعد غياب دورتها الشهرية وبعد حوالي أسبوع على غيابها وهذا لأن هرمون الحمل يكون ضعيف في الفترة الأولى.
  • إجراء الإختبار بالشكل الخاطئ: في حال إرتكبت خطأ أثناء القيام بتحليل الحمل المنزلي مثل عدم إستخدام كمية البول المناسبة أو عدم الإنتظار للفترة الكافية لرؤية النتجية، قد يؤدي الى ظهور نتيجة غير صحيحة.
  • القيام بالإختبار في وقت متأخر من النهار: في أيام الحمل الأولى والمبكرة، من الممكن ان يؤدي شرب الماء الكثير خلال النهار أو القيام بالإختبار في فترة بعد الظهر أن تؤثر على دقة الإختبار. فينصح الكثير من الأطباء بالقيام بهذا التحليل في الصباح وفور الإستيقاظ من النوم لنتيجة أدق.
  • إختبار حمل إيجابي ثم سلبي: اذا خضعت سابقاً لتحليل الحمل وكانت النتيجة إيجابية ثم ظهرت سلبية، يدل هذا على حدوث إجهاض خاصةً ان كنت تعانين من التقلصات في البطن والنزيف.

وأخيراً، في حال تأخرت دورتك الشهرية وكان إختبار الحمل سلبياً، فقد يكون هناك العديد من الأسباب والتفسيرات المحتملة. ومن هنا ننصحك باستشارة الطبيب اذا كنت تظنين انك حامل، فقد يجري لك تحليل الدم لذي يكشف عن وجود حمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟